إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نهاية العالم عام 2012 - لا تصدقوها

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نهاية العالم عام 2012 - لا تصدقوها

    عام 2012
    صالح الخريبي
    يتبادل رواد الإنترنت رسالة تقول إن نهاية العالم، حسب تقويم المايا، ستحدث في 21 ديسمبر/كانون الأول ،2012 وفي الولايات المتحدة تعرض دور السينما حالياً فيلماً بعنوان “2012” يصور ما سيحدث في ذلك اليوم: هزات أرضية في مختلف أرجاء العالم، وأمطار شهبية حارقة تسقط على الأرض، وتسونامي لم يشهد التاريخ له مثيلاً يتلف حاملة طائرات أمريكية عملاقة ويلقيها فوق البيت الأبيض، وجنرالات كبار في الجيش يتصلون بالمستشفيات يسألون: “هل أعددتم التجهيزات لاستقبال الحالات الطارئة”؟ ليسقط على الواحد منهم شهاب حارق، أو تجرفه موجة تسونامي.

    لا عزاء لأحد، فالموت غول يتجول بسرعة البرق في العالم كله، ويجرف الجميع في طريقه، وتقول آن مارتين التي تشرف على زاوية فلكية بعنوان “اسأل فلكياً” في مجلة جامعة كورنيل، إنها تتلقى رسائل من أمهات يقلن إنهن لا يردن أن يمتن لأن أطفالهن لا يزالون صغاراً، وهن يرغبن في رؤيتهم يكبرون أمامهن، كما تتلقى رسائل من أطفال صغار يقولون فيها إنهم لا يزالون صغارا ولا يريدون الموت.

    وحالة الذعر تسيطر على الجميع في الولايات المتحدة، وقد ساهمت هوليوود والإنترنت في ترويجها. وقبل مدة قدمت قناة “ديسكفري” برنامجاً قالت فيه: “إن عام 2012 هو السنة التي تعود فيها الساعة الكونية إلى الصفر، وتتحول آمال البشر وأحلامهم إلى صفر”. ولكن، هل صحيح ما يقوله هؤلاء، وهل سينتهي العالم في 21 ديسمبر 2012؟ الواقع أن المايا لا يزعمون أن 21 ديسمبر 2012 هو نهاية العالم، ولكنه نهاية تقويمهم الذي بدأ في عام 3014 قبل الميلاد، في اليوم الذي يعتقدون أنه بداية الخلق، وبداية دورة جديدة لهذا التقويم. وقد لاحظ الفلكيون تزامن الحدث مع سلسلة من الاتصالات الفلكية الغريبة من بينها اتصال لا يحدث إلا مرة واحدة كل 25800 سنة، يضاف إلى ذلك ظهور الشمس في ذلك العام وكأنها تشرق من وسط مجرة درب التبانة، وما يشاع عن الكوكب أكس الذي يقترب حاليا من الأرض ويعترض مدارها عام ،2012 وتأثيرات كوكب المشتري، وخرجوا من ذلك كله بنتيجة هي: إن نهاية العالم باتت وشيكة ونسبوها إلى المايا.

    والمايا معروفون بمهارتهم في علم الفلك، وعام 2012 سيمثل بالنسبة لهم نهاية دورة فلكية هي نهاية تقويمهم، ونهاية الدورة الفلكية بالنسبة لهم تعني “التحول” الذي لا ينبغي بالضرورة أن يكون سلبياً ومدمراً، ومع ذلك فإن قناة ديسكفري فسرت التحول في برنامج قدمته بعنوان: “فك ألغاز الماضي نهاية العالم عام 2102” بأن الاتصالات الفلكية في ذلك العام ستؤدي إلى حدوث اختلالات معناطيسية تؤدي إلى تغيير مكان القطبين الشمالي والجنوبي وقالت: “إن التغير سيتم بسرعة، وخلال أيام، وربما ساعات، ويتغير مكان القطبين وتحدث كارثة عالمية” ولكن العلماء يقولون إن التحول سيكون بمعدل درجة واحدة، وهذا الأمر يحدث كل مليون سنة، وقد تغير مكان القطب الشمالي حتى الآن بما يزيد على 23 درجة من دون أن ينتهي العالم.

    ونهاية العالم لا يعرفها إلا الله الذي خلق هذا العالم، وسبحانه وتعالى لم يعط علمه لأحد.

  • #2
    بارك الله بيك أخ منير على فتح هذا الموضوع المفيد جدا...

    و أنا اتطلعت على العديد من الفيديوهات و البرامج التي تتحدث في هذا الموضوع. و لا يشير تقويم المايا كما تفضلت ألى نهاية العالم, بل ألى دخول الكرة الارضية في عصر جديد, و الأنتقال من عصر ألى عصر يمر بفترة أنتقالية نحن فيها الآن, و يبدأ العصر الجديد, في التاريخ المذكور فعلا, و لكن من دون نهاية للعالم كما يتحدثون. و لكن السر الذي يجب أن نتساءل حوله, هو لماذا هذا الاهتمام المفاجئ من وسائل الاعلام, و الحكومات لهذا الحدث على الرغم من نفي ناسا وكالة الفضاء الامريكية لكل ما يدور في فلك هذا الموضوع...

    أكيد أنه يوجد سر لا يعلم به ألا القلة, ولكن ما هو؟؟؟
    إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

    تعليق


    • #3
      اخوي/ منير الله يعطيك الغافيه 0

      واتمنى أن يكوت هذا التاريح هو نهاية امريكانفسها نضير ماارتكبته من جرائم بحق الإنسانيه ويكون عقاب من الله سبحانه لهم 0
      [SIGPIC][/SIGPIC]

      [SIZE=6][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=sienna]ليت مالي غير دعوه مستجابه ....[/COLOR][/FONT][/SIZE]

      [SIZE=6][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=sienna].... تنقبض روحي وانا خاشع وساجد[/COLOR][/FONT][/SIZE]

      تعليق


      • #4
        أخوي سحاب شمالي أنسى هذه الأمنية في المستقبل القريب على الأقل...
        إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

        تعليق


        • #5
          اخوي/ الوليد هي مجرد امنيه وماعلى الله مسحيل
          [SIGPIC][/SIGPIC]

          [SIZE=6][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=sienna]ليت مالي غير دعوه مستجابه ....[/COLOR][/FONT][/SIZE]

          [SIZE=6][FONT=Franklin Gothic Medium][COLOR=sienna].... تنقبض روحي وانا خاشع وساجد[/COLOR][/FONT][/SIZE]

          تعليق


          • #6
            كلامك زين اخوي سحاب شمالي...
            إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

            تعليق


            • #7
              كله بيد رب العالمين
              ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

              تعليق


              • #8
                أنقل لكم هذا الخبر من موقع قناة الجزيرة:

                عاصفة شمسية تضرب الأرض عام 2012


                صورة تظهر بقعا شمسية على سطح الشمس (الفرنسية-أرشيف)

                عندما ننظر إلى الشمس بعين فاحصة فإنها تبدو كنجم متسق غير متغير. لكن العلماء والمهندسين لهم وجهة نظر مختلفة تماما, فالشمس عندهم نجم هيولي مفعم بالقوة والنشاط ومرجل من القوى النووية الحرارية التي تنفث وابلا من الإشعاعات في أي وقت.
                وعندما يتصادف أن تكون الأرض في مسار تلك العواصف الشمسية فإن لهيبها قد يحدث دمارا لشبكات الكهرباء, ويعرقل الاتصالات اللاسلكية, ويعطل عمل الأقمار الصناعية. وتفادت الأرض طوال الحقب من عصر الفضاء وحتى الآن ما قد تلفظه الشمس من لفحات مدمرة.
                ومع دخول الشمس دورة من النشاط المتزايد فإن مزيدا من موجات الوهج الدفّاق قد تكون في طريقها إلينا, ما حدا بالعديد من علماء الفلك والشركات إلى الاستفسار عن مدى قدرة الأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء على الصمود في وجهها.
                وتعتبر العواصف الشمسية نتاج كيمياء معقدة، كما يقول هيمين وانغ مدير مختبر أبحاث طقس المناخ التابع لمعهد نيوجيرسي للتكنولوجيا بالولايات المتحدة.
                فما يجري داخل الشمس من نشاط يحدث دوامات من القوة المغناطيسية التي تؤدي إلى انخفاض طفيف في درجة حرارة سطح الشمس والتي تسبب بدورها في ما نشاهده من بقع شمسية.
                وتشهد الشمس كل 11 عاما تقلبا في الشمال والجنوب المغناطيسي. ويتسبب هذا الاضطراب الناجم عن ذلك التقلب في أعداد متزايدة من البقع الشمسية, وهو اضطراب يتوقع أن يصل ذروته في 2012 حيث سيكون بمقدور الطاقة المغناطيسية أن تتجمع على سطح الشمس قبل أن تندفع فجأة في شكل انفجار هائل.
                وسيصل هذا اللهب إلى الأرض مباشرة عقب وصول الضوء الذي يقطع مسافة 93 مليون ميل في حوالي ثماني دقائق. وبعبارة أخرى, لن يتسنى -لمن اعتادوا التحديق في السماء- معرفة ما إذا كانت هناك عاصفة شمسية أم لا إلا قبيل وصول إشعاعاتها إلى الأرض بقليل.

                المصدر: كريستيان ساينس مونيتور

                تعليق


                • #9
                  نهاية العالم في 2012 خبر تناقلته الصحف العلمية الامريكية حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة .

                  ويروي ناقل الخبر ما كشفته الوكالة ناسا عن تأكيد وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها .

                  حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru ...




                  ظهر الكوكب اول مرة في 30 ديسمبر 1983
                  وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..



                  ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح(2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى .









                  ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس . وهذا ما يفسر طلوع الشمس من مغربها كعلامه من علامات الساعة و الله اعلم ....
                  وهذا تفسير دوران الارض في عكس دورتها ....

                  .................................................. ......................

                  كوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) .


                  حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله)
                  كما انه في هذا الوقت ستكون سرعة الرياح والاعاصير حوالي 350 mph وارتفاع الامواج سيتعدي 3 ميل.


                  كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يأثر على قطبيتها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

                  ومن المصادهة ان يوافق هذا اليوم 21/12/2012 يوم الجمعه


                  وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته .


                  وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيعو البشر العيش فيه , وايضا قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار .


                  وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلال مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.



                  وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :

                  -عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تظطرب بنهاية الالفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.


                  -عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .



                  -علماء صينيون : بداية نهاية العالم ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة .

                  تعليق


                  • #10
                    أن جماعات وثقافات عالمية كثيرة تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 ، ففي آسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج (التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي)..


                    أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع) وادعى فيها أن كواكب المجموعة الشمسية ستضطرب بنهاية الألفية الثانية وتسبب دمار الحياة بعد حلولها ب 12عاماً فقط . وهذه النبوءة ظهرت مجددا في اليابان (عام 1980) حين أعلن عالم الرياضيات هايدو ايتاكاوا أن كواكب المجموعة الشمسية ستنتظم في خط واحد خلف الشمس - وأن هذه الظاهرة الفريدة ستصاحب بوقائع مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض في أغسطس 2012 !!



                    ... والغريب أن النظرة الكارثية لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ؛ ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام؛ نجد توافقا بين هذا الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الأرض لخمسة آلاف سنة (ينتهي آخرها عام 2012 ) .


                    وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعية مع كثير من النبوءات المسيحية التي اعتمدت على ما جاء في التوراة أو العهد القديم .. فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور «المهدي» في آخر الزمان . ويرى كثير منهم أن ظهوره سيكون عام 2012 اعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل .. وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وأن تنبأ بانهيار البورصة الامريكية عام 1929 ) ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام 2012) !!


                    ... أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012 هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه . والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (انتهى) ..


                    وشبيه لهذا الكلام نجده في كتاب الشيخ سفر الحوالي (يوم الغضب) حيث جاء بالنص ....

                    بقي السؤال الأخير والصعب : متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس؟؟ . إن كان تحديد دانيال صحيحا بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45عاماً فنقول ان قيام دولة الرجس كان 1967وبالتالي ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة 1967 +54 = 2012

                    تعليق


                    • #11

                      في العام 1986 اكتشف علماء الجيولوجيا صدور ذبذبات وترددات كهرومغناطسية من صخور الارض تساوي 7,6 هيرتز في الثانية.. وسرعان ما اتضح انها متناسقة ومتساوية في كافة المواقع فاعتبرت بمثابة بصمة خاصة بكوكب الارض «ودعيت حينها بنبضات الارض». غير ان هذا الرقم «6ر7 هيرتز في الثانية» بدأ ينخفض باستمرار منذ اكتشافه لاول مرة لدرجة توقع بعض العلماء اختفاءه نهائيا عام 2012 ،،

                      ومن جانب اخر فان جميعنا يعرف ان الارض تتمتع بمجال مغناطيسي يحيط بها ويحملها من الاشعة الكونية الخطيرة.. غير ان هذا المجال سبق ان تغير عدة مرات خلال عمر الارض الطويل «بل وانعكس اتجاهه عدة مرات كما تثبت ذلك تشكلات الحديد في الصخور البركانية».. وفي عصرنا الحالي ينحدر مجال الارض المغناطيسي بسرعة مدهشة لدرجة يتوقع بعض العلماء اختفاءه تماما عام 2012 قبل ان يعود للارتفاع مجددا.

                      تعليق


                      • #12

                        في عام 2012 .. كوكب مجهول يهدّد سكان الأرض بالكوارث

                        أثار اعتقاد علمي ساد مؤخرا في انحاء مختلفة من العالم، قلقا في الاوساط العلمية اذ اطلق عدد من علماء الفضاء والفلك فرضية تتحدث عن اقتراب شديد لكوكب مجهول من الارض في تاريخ 21/12/2012. وعلى أثر ذلك أهتم علماء اخرون في بحث الاثار التي تحصل على كوكب الارض جراء هذا الاقتراب واصفين اياها بالاثار الكارثية فاقتراب هذا الكوكب سوف يؤدي الى انقلاب الاقطاب ما يجعل شروق الشمس يتم من الغرب وبالعكس، فضلا عن كوارث بيئية عديدة تتمثل في حصول زلازل وزوابع وبراكين وفيضانات تودي بحياة ما يقارب 70% من سكان الارض.
                        وفي اخبار كانت قد تناقلتها وكالات الانباء والصحف اعلنت وكالة الفضاء الاميركية ناسا في العام 1983 بان هذا الجرم الشمسي الضخم بحجم كوكب جوبيتر اطلقت الوكالة عليه اسم الكوكب اكس او الكوكب نيبيرو Nibiru سيدخل الى المجموعة الشمسية ويتوقف بين الارض والشمس وهذا حسب زعم الوكالة يحدث مرة كل 3600 عام.
                        وقد زعم بعض الفلكيين على اثر تلك الاخبار والتوقعات ان كلاً من طوفان نوح وغرق قارة الاطلنتيد قد وقعا لسبب مماثل منذ 3600 عام وان العام 2012 سيكون العام 3600 وفقاً لوكالة الفضاء الاميريكة ناسا فان كوكب نيبيرو وسيبدو ككوكب احمر.. وفي 15 آيار من العام 2009 وفي آيار من العام 2011 سيتمكن جميع سكان الارض من مشاهدته حيث سيبدو كشمس اخرى بحجم القمر وفي 14 شباط من العام 2013 سيتوقف هذا الكوكب بين الكرة الارضية وبين الشمس وستتوقف الارض عن الدوران لمدة ثلاثة ايام وفي الاول من تموز من العام 2014 سينتهي تاثير كوكب نيبيرو وسيخرج من المجرة، وتزعم بعض المصادر ان حكماء حضارة المايا تنبؤوا بنهاية كوكب الارض في العام 2012.
                        هذه الاخبار التي هزت العالم ومع انها مازالت مجرد فرضية فقد عقدت لاجلها الندوات والمؤتمرات وكتبت البحوث والدراسات العلمية في بلدان عديدة..

                        ماقاله العلماء العراقيون
                        وعن العراق فقد استجابت كلية العلوم في جامعة بغداد لانشغال الناس حول العالم بهذا الموضوع فبادرت الى عقد ندوة علمية حملت العنوان (نهاية كوكب الارض في 21/ 12/ 2012 حقيقة ام خيال؟).
                        الندوة طرحت الموضوع على بساط البحث والنقاش على الرغم من حداثته مستفيدة مما توفر من المدونات على الانترنت والافلام والفرضيات.. لكن الغريب والمثير ان المشاركين في النقاش لم يقفوا على رأي واحد، وهذا ما أكدته توصيات الندوة.
                        يقول أ.د علي طالب رئيس قسم الفلك في الكلية:لم تستطع الندوة من تأكيد صحة أو نفي الموضوع برمته فقد تحصل او لم تحصل وعلم ذلك عند الله ، لعدم توفر المصادر والاجهزة العلمية التي تمكننا من ذلك، لكنها أوصت بالسعي لبناء وحدات علمية من خلال اقامة تلسكوبات حديثة لها القابلية على دراسة جوف الكون وأعماقه،وأوصت الندوة بتشكيل لجنة متخصصة لمتابعة التغييرات المناخية وأرتفاع مناسيب المياه والزلازل والاعاصير وأعداد الاحصائيات خلال المرحلة المقبلة مع ملاحظة الظواهر الغريبة ومدى علاقتها بكوكب "نيبرو" ومدى اقترابه من مدار المجموعة الشمسية ودعا المشاركون في الندوة الى تشكيل فريق متابعة لتصريحات وكالة "ناسا" بشأن اقتراب الكوكب المذكور من مدارالمجموعة الشمسية، واجراء عمليات رصد فلكي ضمن التوقيتات التي صرحت بها بعض المصادر الفلكية مؤكدين أهمية اقامة المزيد من الندوات الحوارية لمناقشة أبعاد ظاهرة الاقتراب ان صح ما اشيع عنها وماينجم عنها الى جانب تسليط الضوء اعلاميا على الموضوع مع وضع دراسة مستفيضة لكل الاحداث الفلكية المقبلة.
                        نجم وليس كوكباً
                        د. لؤي كاظم رئيس قسم الحاسبات تناول في حديثة بالندوة موضوع مسار الجرم السماوي المفترض وطريقة اقترابه من خلال المنظومة الشمسية. موضحا ان تاكيد وجود هذا الجرم يتطلب كشف وجوده اجهزة رصد دقيقة جدا لا تتوفر الا عند المؤسسات الفضائية الكبيرة مثل مؤسسة ناسا الاميركية غير ان هذه المؤسسة قد اعترفت بوجود هذا الجرم العام 1983 واعطي اسم في العام 2003 )UB313 ( لكنها الان لاتقبل بهكذا فرضية اي فرضية وجود كوكب عاشر للمجموعة الشمسية وان هذا الكوكب لن يقترب من كوكب الارض العام 2012 كما اشيع في حين ان نفس المؤسسة تعترف الان بتعرض الارض سنة 2012 الى رياح شمسية قد تؤثر بشكل عنيف على سطح الارض. وذهب الدكتور لؤي كاظم الى ان الكوكب المجهول او العاشر بالحقيقة ليس كوكبا بل تدور حوله اربعة كواكب الكوكب الرابع لديها قد يكون مشابها لبيئة الارض سمي نيبرو وحسب بعض الدراسات المنشورة. وقد عرض الدكتور عرضا تشابهيا للمسار الاهيليجي لهذا النجم ومدة دورانه حول الشمس والذي يقدر ب 3600 سنة وقال الدكتور ان موعد وصوله تقريبا في سنة 2013 وليس 2012 . مع ملاحظة ان هذه التواريخ المذكورة قابلة للتغيير ضمن فترة تزيد على 15 سنة .
                        تباطؤ دوران الارض
                        د. امين ابراهيم تدريسي في قسم علوم الارض تحدث عن احتمالات حدوث الكوارث على الارض اذا اقترب الكوكب المجهول بقوله :في حالة اقتراب هذا الكوكب من الارض فستكون اهم تاثيراته الواضحة على المجال المغناطيسي والجذبي للارض فاذا اقترب الى درجة كبيرة سيؤدي الى تباطؤ دوران الارض وربما الى توقفها عن الدوران لمدة من الزمن، وسيؤدي الجذب الكبير الذي سيسلطه على الارض الى سحب القشرة الارضية التي يواجهها ما يؤدي الى تنشيط الاحزمة الزلزالية والبركانية والزوابع والاعاصير المدمرة والفيضانات التي قد يصل فيها ارتفاع الماء الى 300 متر في بعض البلدان. ومن التاثيرات التي ستنشأ من توقف الارض عن الدوران هو اختفاء المجال المغناطيسي للارض والذي يشكل درعا واقيا لسكان الارض من دخول الاشعة الضارة والاجسام المشحونة كهربائيا (Van Allen Radiation Belt) . وبعد ابتعاد الكوكب ستبدأ الارض بالدوران اما باتجاهها السابق او سيكون دورانها بالاتجاه المعاكس وبهذا سيحدث انقلاب في قطبية المجال المغناطيسي. وعندها سترى الشمس مشرقة من جهة المغرب.
                        واضاف:هذه جميعها توقعات علمية وفرضيات وليست حقائق وهذه التوقعات والفرضيات العلمية يمكن ان تصيب وتخيب والمحصلة فالعلم عند الله ولا يعلم الغيب سواه والذي نتمناه ان لاتصيب هذه الفرضية ولكن نحن نطرحها كفرضية علمية ليس الا.. ولسنا وحدنا من تحدث عن الفرضية، فهناك مسؤولون سياسيون لدول كبرى تحدثوا عن الموضوع وتشير الاخبار الى ان هناك من يفكر بالتدابير.
                        ان العلم هو فرضيات وبراهين وتجارب وكل علم يكون معرضاً للصواب والخطأ والعديد من الفرضيات قد تتحقق وقد لاتتحقق وخصوصاً هذه الفرضية معرضة للخطأ والصواب ونحن بحثنا الفرضية من باب العلم وليس من باب ديني لاننا لانعلم الغيب والله وحده قادر على كل شيء الله وحده يقول للشيء كن فيكون .. فالفرضية لو تحققت لا سمح الله تقول الفرضية من ناحية العلم لان هذا الكوكب العاشر يقرب من الكرة الارضية وهو يحمل جاذبية عالية وكما هو معروف لدينا ان الارض مكونة من صفائح وعند اقتراب هذا الكوكب ذي الجاذبية العالية سوف يعمل على جذب القشرة الخارجية نحوه وبذلك سوف يؤدي الى تهيج البراكين والزلازل وكذلك حركة المياه كمد وجزر وبعثرة لصفائح الارض وقد يؤدي هذا الكوكب الى توقف الارض عن الدوران، لان دوران الا رض حول نفسها وهي الوحيدة التي تحتوي في وسطها على لب منصهرا فهذان العاملان يكونان مجالا مغناطيسياً حول الارض ويكون حزاماً يعمل كدرع يمنع من دخول الاشعاعات الخارجية والاشعة فوق البنفسجية والاجسام المشحونة والغريبة التي تؤثر على الانسان وتسبب الامراض وبتوقف الارض عن الدوران تفقد الخاصية وبذلك دخول هذه الاجسام والاشعاعات الغريبة الى الارض يسبب توقف هذا الحزام او المجال وهذا مايقوله العلم وفي الختام فما ذكرنا ومانزال نذكره انما هو فرضيات ولانريد من الحديث عنه اضافة الناس او اثارة الهلع وانما التثقيف والمعرفة والتوعية العلمية وان كانت هذه النظريات تخطئ او تصيب فيجب ان لا نتوقف في الغوص بالعلم والمعرفة وهذا مايدعونا اليه رب العباد سبحانه وتوصينا به الاحاديث النبوية.. وان الامر لله عز وجل فان الله وحده عز وجل هو مخلصنا لأن هذا الجرم السماوي هو باذنه هو الذي ينقذ الكرة الارضية وليس في استطاعة احد سواه ان يفعل شيئاً .
                        تدميرالتكنولوجيا
                        مؤيد خليل مدرس مساعد في مركز الحاسبة في جامعة بغداد تحدث عن تلف اغلب الاقمار الصناعية وانهيار منظومة الاتصالات والانترنت والتغطية الاعلامية الفضائية اذا اقترب الكوكب المزعوم. وقدم المحاضر فيلما يحكي تاثير الاشعاعات الشمسية على اجهزة الاقمار الصناعية تدريجيا ما يؤدي الى فقدان بث بعض القنوات الفضائية في المرحلة الاولى الى ان يتم فقدانها نهائيا مع دمار الاقمار بشكل نهائي، بالاضافة الى ان تاثير تغيير اقطاب الكرة الارضية قد يؤدي ايضا الى خروج الاقمار الصناعية من مساراتها المحددة وفقدان الاتصال بها. وتحدث المحاضر عن احتمالية تقطع المحاور (الكيبلات) الضوئية تحت البحار بسبب تحرك صفائح القشرة الارضية والزلازل والذي سيؤدي الى انقطاع الاتصالات بين القارات.


                        السومريون أول من عرفوه
                        د.مكي جاسم راضي تدريسي في قسم علوم الحاسبات قدم من جانبه و بشكل شيق الفهم الفلكي للحضارات القديمة مثل الحضارة السومرية وحضارة شعب المايا والحضارة المصرية والصينية. وقال بان الحضارة السومرية كانت مطلعة وبشكل ملفت للنظر على حركة الاجرام السماوية وبالخصوص المنظومة الشمسية وانهم كانوا يعتقدون بان الشمس وليست الارض هي مركز المجموعة الشمسية بالاضافة الى انهم كانوا يعطون اسما لكل كوكب ابتداء من الشمس وحتى بلوتو مع ملاحظة انهم كانوا يضيفون كوكبا عاشرا يسمونه (نيبيرو) وان هذا الكوكب يدور حول الشمس كل 3600 سنة تقريبا وقد اكتشفت حديثا رقم طينية سومرية تشير الى المجموعة الشمسية ورقم اخرى توجه تعليمات فلكية ومعادلات رياضية يفترض انها تعليمات للرجوع الى الارض في حالة الضياع في الكون بالاضافة الى دقة حسابهم للمسافة بين الارض وبقية كواكب المجموعة الشمسية وهناك اشارات كثيرة عن المستوى العلمي والرياضي والفلكي المتقدم لشعوب ما بين النهرين في العراق القديم. ثم تناول المحاضر المستوى العلمي الكبير لشعب المايا وطرق حساب المسافة بين الارض والقمر وبمقدار خطأ 34 ثانية فقط . لكن الملفت للنظر بعلوم هذه الشعوب هو تقويم شعب المايا الذي جرب على مدى 700 سنة ولم يحصل انه اخطأ مرة في كشف الاوبئة والفيضانات والكوارث الطبيعية ، ان هذا التقويم ينتهي عندهم في 21-12-2012 ويعتبرون ان الارض ستتشكل من جديد بعد هذا التاريخ. وأشار التدريسي مكي جاسم الى تطابق غريب لرؤى اغلب الحضارات والتنبؤات لسنة 2012 ما يثير دهشة كبيرة وتساؤلات عديدة.
                        لو صحت الفرضية وهي فرضية وجود كوكب عاشر في المجموعة الشمسية والذي يطلق عليه كوكب ( x ) او نبيرو والذي كتلته بقدر المشتري واكثر من كتلة الارض بـ20 مرة وجاذبيته عالية جداً.. ولو صح اقتراب هذا الكوكب من الارض، فان على سكان كوكبنا ان يتجهوا الى خزن المواد الغذائية الجافة وخزن قناني الماء الصالح للشرب وخزن (الانارة الفانوس) الذي لايعتمد على الكهرباء وقتها السيارات لاتكون لها ضرورة وبشكل آخر نحتاج لتقنية يوسف عليه السلام في هذا الزمن من خزن المواد الغذائية على ان لا يكون الخزن قريباً من السلاسل الجبلية والمناطق القريبة من الانهار لان هذه المناطق لاقدر الله ان صحت هذه الفرضية والعلم عنده سبحانه وتعالى هي اولى المناطق المتضررة والصحراء ستكون الملاذ الامن من هذه الفرضية ولكنها الان تنفي وجود مثل هذا الكوكب ولكن تقول انه في 2012 سوف تحصل اعاصير شمسية تؤدي الى اضرار.

                        تعليق


                        • #13
                          موضوع شيق ونقل مفيد لبعض المداخلات العلمية.ولكن الساعة آتية لا ريب فيها ,هذا نعلمه ونصدقه غير أننا نعرف أن علمها عند الله سبحانه وهي تأتي فجأة ودون سابق أعلان أو تكهن او معرفة.فاللهم استرنا واجعل عاقبتنا حسنة

                          تعليق


                          • #14
                            اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
                            اللهم أنت ربي لا إله الا أنت
                            خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
                            أعوذ بك من شر ما صنعت
                            أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي
                            فاغفر لي
                            فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              موضوع رائع وشيق وعامل ضجة

                              وكله بعلم الله عز وجل

                              خليها على الله

                              ويعطيك العافية
                              مهما كان حجم المؤامره كبير

                              سنبقى اقوى من كل الظروف



                              sigpic

                              تعليق

                              يعمل...
                              X