إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنون المكاين

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جنون المكاين

موضوع شدني كثير

زمان سمعنا عن جنون البقر

والحين جنون مكاين الخياطه القديمه

واشاعة ان بها زئبق احمر

والمبالغ الخياليه التي وصلت لها

ارجو من جمبع الاعظاء فتح الحوار للوقوف على حقيقة الامر
    رابط فيه تفاصيل اكثر

http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=401482

وكل ماكينه وانتم بالف خير
    ودمتم

يا قاصد الخير

ان شاء الله انها فال خير المكاين خل العالم تعيش يعني ما يضيرنا اذا اغتنى محتاج والشاري غني ايش المشكله يعني يهمني انهم انخدعو من البديهي ان الشراي يكون متأكد وان لها قيمة بغض النظر عن قناعتنا هل فيه بلا والا جلا ... وطبعا لنا يا اصحاب الكنوز دخل فيه ومثل ما قريت اقحمونا في الموضوع ونحن لا لنا ناقة ولا جمل ...

صراحه ابتهجت وفرحت عندما اسمع شاب عاطل يبيع بمبلغ يغنيه بعد الله ويعف نفسه عن الحرام هذا شي مفرح الله يوفقهم ويكثر من امثالهم يارب العالمين ..

كم هو جميل عندما نسمع انه فلان تزوج واشترى سيارة من هذه المكينة طبعا هي خير للعجايز والمحظوظ من له جده وعندها مكينة خياطه فقد تفك له ولها ازمه وضائقة مالية بعد هبوط الاسهم يعني ان شاء الله هذي بلسم لجراح الاسهم فقد اصابت بمقتل لمن ساهمو فيها ..
    ربما سمع سنجر العالم الذي صنع هذه المكينة بحال بعض العرب فأراد ان يفك لهم ازمتهم المالية بوضع المادة التي الله اعلم بصحتها والمهم هنا قبض المال ولا يهمنا صحتها هل نستفيد من الي فيها صراحه نتكلم لا نستفيد ولا تحلم تفتسيد اصلا ...
    على اية حال ابارك لمن باع واهني لمن اشترى والله يوفقهم واقول لهم الى الامام هذي حظ العجايز ونعم من حظ ...

اذا ً هذا هو الدفين

الصراحه من وجهة نضري اشوف إنها سذاجه لأبعد حد ، ليسة من البائع وأن كان لا ينبغي منه فعل ذلك وأنما من الشاري ، ومن حيث الحكم الشرعي فلست بمفتي ولكن اذا كانت السلعه موجوده ، فلا اعتقد ان بها حكم شرعي يمنع من ذلك.والله تعالى اعلم

ولكن اقول لمن يشتري هذه المكينه بهذا المبلغ المبالغ فيه ، لو صدق الخبر وكان بالفعل موجود الزئبق الأحمر ، المحضور دولياً في داخل مجرى الأبره الذي لا يتسع لعود كبريت ، فهل سيتم بيعها بهذا السعر الزهيد من الشركة المصنعه ، ولو فرضنا أنه موجود بالفعل ، فهل لديك الخبره لإستخراجه ، يذكرني هذا الوضع بالقول البدوي القديم

اذا اختلط شغل المناحيس وابليس============== المسعد الي حظ ربعه يقومي

انا عندي ثلاث مكائن من نوع سنجر ابو اسد قديمة جداً ، اخبرت فيها احد الأصدقاء ، فقال لي إتني بها ابيعها لك بإقل القليل بخمسين الف ريال للواحده ، جاوبته بالنفي ، وقلت له ما ذنب من يشتري هذه المكينه ، او تريدني ان اكون مشترك في كذبه ، لا ادري من المستفيد الأول منها.
        او هل بلغ مني العجز على كسب قوتي بما يرضي طموحي إلى هذا الحد ، على الناس ان يكونو اكثر وعي لما يحاك من حولهم.

هذا واستغفر الله العلي العضيم لي ولكم أنه هو الغفور الرحيم.
        وتقبلوا مروري وتحياتي ،،،،،
        [CENTER][img]http://www.roro44.com/tawqe3/freecard/da3wah/da3wa_38.jpg[/img]
        [img]http://www.roro44.com/tawqe3/freecard/da3wah/da3wa_26.gif[/img][/CENTER]

العلم عند الله انها اشاعه فقط ولا دليل على صحة وجود الزئبق الاحمر بها وشكرا
          ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
          وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

سلام عليكم ورحمة الله

اخي قاصد الخير من بعد اذنك لو وضعت هذا الموضوع في مكانه حتى يستفيد الجميع منه
            فهذا القسم هو للاشارات يا اخي وليس للماكنات والزئبق وتقبل مروري

ارجوا نقل الموضوع لمكانه الصحيح

اشكر الجميع على المشاركه وبارك الله بكم جميعا ً
              واتمنا مشاركات اكثر تثري الموضوع .

اما اقتراح اخوي البلهاوي
              فــموافقه ولاكن والله ليس لي علم بكيفية نقل الموضوع الى قسم اخر
              ولاكن ارجو من الاداره المنتدى الكريمه اجراء اللازم ومشكورين .

لست بعالم بالمكائن لكن لماذا يستخدمون الزئبق في المكائن ؟؟ اعتقد انها قله علم وثقافه ..

مشكور على الموضوع الطريف اخي ..
                [CENTER][IMG]http://www.alnshama.com/mkportal/modules/gallery/album/a_152.gif[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE="5"][COLOR="royalblue"]منتديات قدماء[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"]يارَبْ إذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقلي
                وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي
                وإذا أعَطيتني تواضعاً فلا تأخذ إعْتزازي بِكرامتي
                يارَبْ لاتَدَعني أصَاب بِالغرور إذا نَجَحْت
                وَلا باليَأسْ إذا فْشلت ..[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

تقول العرب

قله العقل ودها مواقفه

يعني ما ينقال عن الواحد قليل عقل بالهين ينراد له انه يتعب حتى يقال عنه قليل عقل

ويا الاخو

رزق الناس من الناس والكل على الله
                  [SIZE=5][COLOR=Red]شرعيه التاريخ وشرعيه السياسه لقاده وساده لايرضون ان تربطهم بالامه الا معامله الرجال للرجال فكانوا ولا زالوا اهلا لكل طاعه ورجوله وطيب وكرم عروبه هبوبها عطور انهم قاده الامه في عروقهم تجري دماء النبوه تذكرك وجوههم المشرقه بنور الرساله وعز الاسلام ومجد المسلمين و الخير المحمدي السرمدي انهم الهاشميين رووس قريش واهل البلد الحرام وساده الامه آل بيت الرسول عليه افضل الصلاه والسلام وعلى آله الطيبين[/COLOR][/SIZE]

يعمل...
                  X