إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصه ومسأله حسابيه تحتاج الى حل

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قصه ومسأله حسابيه تحتاج الى حل

جمعت الطريق بين شخصين مسافرين من بلدة الى اخرى وعند الظهيره جلسا تحت شجرة بجانب الطريق ليتغذيان وكان احدهما معه خمسة اقراص خبز والاخر معه ثلاثه اقراص وعندما وضعا السفرة ليأ كلا قدم عليهما شخص مسافر على الطريق فقال لهما انى ارغب أن اكل معكما ولكني لا احمل طعاما فقالا له اهلا وسهلا ووضعا الثمانية اقراص على السفرة واكلوا جميعا حتى اتو على الثمانية اقراص وقام الشخص الذى شاركهما الاكل بوضع ثمانية دنانير على السفره وقال هذه لكما منى وشكرهما ومضى لحال سبيله.
    فأ ختلف الاثنان فى طريقة قسمتها فقال صاحب الخمسة اقراص لى خمسة دنانير ولك ثلاثه دنانير فرفض صاحب الثلاثة اقراص وقال بل اربعه لى واربعه لك. وبعد اخذ ورد اتفقا على قاضى معين يحكم بينهما.
    شرحا القضية للقاضى فسأ لهما هل اكلتم انتم الثلاثه بالتساوى قالا نعم فقال لصاحب الثلاثة اقراص اقبل بما حكم لك صاحبك أى ثلاثة دنانير فقال لا اقبل بذلك. فقال القاضى فأنى احكم لك بدينار واحد ولصاحبك بسبعة دنانير فقام الرجل وقال ايها القاضى ان هذا ظلم بين .
    فقال له القاضى اجلس فجلس فقال له أن الموضوع كذا وكذا وكذا فقال الرجل اشهد لله أنك حكمت بالعدل. فماذا قال له القاضى ليشهد له بالعدل.

الاخ ابو سعد

مسالة محيرة ونتظر ردود ومشاركات الاخوان

المشاركة الأصلية بواسطة المترووووك مشاهدة المشاركة
      الاخ ابو سعد

مسالة محيرة ونتظر ردود ومشاركات الاخوان
      هلا اخوى المتروك. وين الغيبه يارجل لى فترة ما اشوفك تشارك عساك بخير ان شاء الله

الاخ ابو سعد

هلا والله بيك اخوي ابو سعد ، انا بخير والحمد لله وينقصني سماع اخبارك واخبار ابو فهد وانا بخدمتكم وبخدمة جميع الاخوان وان شاء الله نسمع منكم اخبار طيبه .

اخوكم المتروك

اوعدتنى انك تراسلنى على الاميل واظنك نسيت.

اخوي الغالي ابو سعد

والله ياخوي انك تشرفني وجميع الاخوان على راسي ، لكن انا بصراحة لم اسجل عنوانك البريدي ، لانها من اختصاص الادارة ان تسمح للاعضاء بالمراسلة الالكترونية . وانا سوف ارسل رسالة للاخ ابو سلمي اذا اجاز ارسال عنوانك البريدي لي .

اخوى المتروك.
              وانا لامانع لدى واطلب من اخونا ابو سلمى ارسال الاميل لك.اشكرك

الظاهر قال لة بتسمع الكلام أو أسجنك 24 ساعة مثل ماهو صاير عندنا ....... ؟

نقسم الارغفه
                  على الثلاثا
                  وعدد الرغفه هيا ثمانيه
                  واحد له خمسه واحد له ثلاثا
                  يعني انا كل واحد اقله اكل رغفان وثلث
                  يعني انا ابوثلاث رغفان اكل فقط رغفات وثلث
                  اما ابوخمسه اكل منه الضيقف وقطعه من بو ثلاثا
                  هههههههههههههههههههههههههههههه

سبحان الله رب العالمين
                  سبحان الله قل ربي زدني علماً

[fot1]
                  سندباد
                  [/fot1]

كل واحد اكل رغيفان وثلثي الرغيف . إذن الضيف اكل من صاحب الخمسة ارغفة رغيفان وثلث ,ومن صاحب الثلاث ارغفة ثلث رغيف.فتكون النسبة سبعة الى واحد.
                    إن لم أكن أخلصت في طاعتك
                    فأنني أطمع في رحمتك
                    وإنما يشفع لي أنني
                    قد عشت لا أشرك في وحدتك

نعم القسمه سبعه الى واحد ولكن الطريقه ليست هكذا وانا طلبت ماذا قال القاضى للذى اعترض على القسمه.......تحياتى لك

[IMG][/IMG

اخوي ابو سعد الله يسعدك

العملية ببساطة على النحو التالي :

8 أرغفة تم تقسيمها بالتساوي على ثلاث أشخاص ..
                        يعني الشخص الواحد أخذ رغيفين وثلثي الرغيف ..

بناء على الحقيقة السابقة فهذا يعني :
                        الشخص صاحب الأرغفة الثلاثة أعطي ثلث رغيف فقط للضيف .. وأكل الباقي هو ..
                        في حين أعطى صاحب الخمس أرغفة رغيفين وثلث للضيف .. وأكل الباقي هو ..

الضيف أعطاهما ثمانية دنانير ثمن الرغيفين وثلثي الرغيف (الذي أكلها) ..
                        يعني أن قيمة كل ثلث رغيف دينار واحد .. أو بمعنى آخر قيمة الرغيف الواحد ثلاثة دنانير ..

إذن لو كنت أنا القاضي لأعطيت صاحب الخمسة أرغفة سبع دنانير ..
                        وأعطيت صاحب الثلاثة أرغفة دينار واحد قيمة ثلث الرغيف الذي لم يأكل

ماذا قال القاضي
                        اليس للثمانية الارغفة اربعة وعشرون ثلثا اكلتموها وانتم ثلاثة انفس ولايعلم الاكثر منكم اكلا ولا الاقل فتحملون في اكلكم على السواء.
                        قال: بلى.
                        قال: فاكلت انت ثمانية اثلاث، وانما لك تسعة اثلاث، واكل صاحبك ثمانية اثلاث وله خمسة عشر ثلثا اكل منها ثمانية ويبقى له سبعة واكل لك واحدا من تسعة فلك واحد بواحدك وله سبعة بسبعته.
                        فقال له الرجل: رضيت الان

..

والله تحليل ممتاز اخي الفقير الى الله
                          الله يغنيك من فضله انشالله وش هاي الطفلة الجميلة الي في الصورة .الله يحفظها ويخليها لاهلها
                          [CENTER][B][COLOR="Blue"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"]سبحان الله العظــيم
                          عدد خلقــــه
                          وزنة عرشـه
                          ومداد كلماته[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/CENTER]

نعم اخوى الفقير الى رب العالمين. الحل هكذا وانا اشكرك واسأل الله لك التوفيق.

يعمل...
                            X