إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز حث نبضي ناجح جدا ومن صنعي حث مغناطيسي

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم

التجربه الرابعه على جهاز الحث النبضي بقرص قياس 38 سم ولوحة نحاسيه بي سي بس قياس 20 ب 29
    وعلبة معدنيه قياس 16 سم بعمق 10 سم

والنتيجه رائعه
    والله الموفق

السلام علكم
      بالنسبه للملفات هي من الاسلاك لف المحركات قياس 0-50 بالنسبه للاقراص الصغيره من 15 الى 25 او 27 طول السلك 20 متر
      والكبيره اسلاك كهرباء السيارات الناعمه المغلفه بالبلستيك
      الحراري قياس 0-75 للقرص 45 -40 -35-50
      اما الاقراص الكبيره استخدم سلك قياس واحد ونصف ميلي متر مثلا قرص مربع سبعين بي سبعين سنتي متر استخدم طول 25 متر من السلك
      والله الموفق

طول السلك قصر جدا الا يسخن الترنزسترعندك
        بالنسبة لجهاز الدلتا بلز يسخن الترانزيستور حتى الاحتراق اذا قل عدد اللفات
        سبحانك اللهم و بحمدك
        أشهد أن لا إله إلا أنت
        أستغفرك وأتوب إليك

السلام عليكم
          ان الداره التي صنعتها عملت اكثر من 20 ملف وجربت لا يسخن الترانزستور ولا حتى اني لم اضع مبرد على دارتي والله
          ولكن الدلتا بلس جربت من زمان وفعلا اي ملف يسخن يجب وضع مبرد بس في عندك الدلتا بلس يجب ضبط التردد على السيليسكوب والمفتاح الاول من اليسار هو الذي يعدل عرض النبضه ويؤثر على حرارة الترانزستور على ما اذكر وللعلم اذا كان الملف لفاته كثيره وطويل تضيع الطاقه ولا يعطي نتيجه جيده يعني ملف متر بمتر انا لم اصنعه لكن رايت كثيرا في المواقع 8 لفات من سلك 2ميلي متر يعني 32 متر سلك
          والله الموفق

جزاك الله خيرا على التوضيح
            نعم هي كما قلت بالنسبة لضبط وسع النبضات
            لكن للاسف قمت بتغيير في المقاومة التي تضبط ذلك وليس لدي سبيل لاعيد قياسها فكما قلت يلزم اسيلوسكوب
            هو الان يسخن قليلا لكن مقبول للعمل عليه
            هل يؤثر هذا التردد في العمق الذي يصله الجهاز؟ام يؤثر فقط على حرارة الترنزستور؟
            سالت صديق الذي اصلح الجهاز وقال:طلما ان الجهاز مستقر فلا تلمسه لان المسكل عندي في الملف يجب ان اجد السلك المناسب وهي سلك استعملته شركة الهاتف التابث وهي تغيره الان لانه لا يستوعب انترنيت عالي الصبيب.
            سبحانك اللهم و بحمدك
            أشهد أن لا إله إلا أنت
            أستغفرك وأتوب إليك

يا اخي تحياتي لك وللجميع من الجلك خاص ومن اجل الشباب ساعود لارتب دارتي القديمه الدلتا بلس لتعمل لاني اهملتها واليوم مساء ان شاء الله
              سارفع فيديو لترى الداره تعمل على نفس الملف الصغير وبالنسبه للتردد لا يئثر على حرارة الترانزستور اما المفتاح الاول من اليسار فهو لعرض النبضه يعنى رفع البور على الملف وهو ما يسبب سخونة الترانزستور والداره التي عندي الدلتا بلس كامله جمعتها مع الشاشه وهي تعمل ولكن صراحه لا تعجبني ولم احببها
              والله الموفق

جزاك الله خيرا والله هذا ما تعودناه من اعضاء منتدياتنا التي نحبها تعلمنا المساعدة وتقديم يد العون
                ساطلب من صديقي الدخول الى لموضوع لابداء ارائه في الموضوع
                بالنسبة للدلتا بلز فقد ركبته بدون شاشة
                سبحانك اللهم و بحمدك
                أشهد أن لا إله إلا أنت
                أستغفرك وأتوب إليك

السلام عليكم
                  الاخ ابو مازن
                  اليك الموضوع فمن وعد اوفى
                  والله الموفق

http://www.qudamaa.com/vb/f8/%D8%A7%...95/#post286558

المشاركة الأصلية بواسطة فني الكترونيات مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    ان الداره التي صنعتها عملت اكثر من 20 ملف وجربت لا يسخن الترانزستور ولا حتى اني لم اضع مبرد على دارتي والله
                    ولكن الدلتا بلس جربت من زمان وفعلا اي ملف يسخن يجب وضع مبرد بس في عندك الدلتا بلس يجب ضبط التردد على السيليسكوب والمفتاح الاول من اليسار هو الذي يعدل عرض النبضه ويؤثر على حرارة الترانزستور على ما اذكر وللعلم اذا كان الملف لفاته كثيره وطويل تضيع الطاقه ولا يعطي نتيجه جيده يعني ملف متر بمتر انا لم اصنعه لكن رايت كثيرا في المواقع 8 لفات من سلك 2ميلي متر يعني 32 متر سلك
                    والله الموفق
                    اخي فني الكترونات
                    فضلا كم هو التردد الذي يجب ان اضبط عليه المقاومة؟
                    طبعا انت تقصد التردد الذي يتحكم فيه 556
                    سبحانك اللهم و بحمدك
                    أشهد أن لا إله إلا أنت
                    أستغفرك وأتوب إليك

السلام عليكم
                      اخي الكريم اسف للتاخير بالنسبه للايسي صح المذبذب 556
                      المقاومه المتغيره على اللوحه الصغيره تتحكم بالتردد اضبط التردد على 100 او 250 او 300
                      فالثاث جيدات لا مشكله فيهم وقبل قلت لي انك جمعته بدون شاشه فلا مشكله بالشاشه تستطيع اضلفتها او الغائها فهي كماليات فقط
                      وليست ضروريه ولا تاثر في شيئ وانتبه من شيء مهم اللمبه الثانيه من اليسار عندما تضيئ يعني البور عالي على الملف
                      وسيرتفع حرارة الترانزستور الموسفيت يعني عير المقاومه الاولى من اليسار حتى النهاية واذا اضائت اللمه الخضراء ارجع قليلا حتى تنطفئ

وتحياتي للجميع

ملاحظه
                        عند ارتفاع حرارة الترانزستور الموسفيت هذا يعني ان الملف غير مناسب ولترتيب ملف مناسب ابدء 25 متر سلك من اسلاك لف المحركات بقطر0.50
                        بقرص قياس 25 سم وعند عدم خبرتك بالاسلاك او القياسات ابدء بالملف بسلك وعند ارتفاع اضائة اللمبه وحرارة بالمبرد للترانستور زيد عدد اللفات لا مشكله بالتوصيل
                        ولف لفات حتى تصل للنتيجه والقياس التي تطلبها وانتبه الصق التوصيل بلزق عازل وعند الانتهاء من التجريب تستطيع ان تعرف طول السلك المناسب للقرص لديك
                        وقم بصنع واحد جديد
                        والله الموفق

بالتوفيق اخي فني الكترونيات والي الامام أن شاء الله
                          [CENTER][SIZE=5]اعلم أن خزائن الله تعالى ملأى ، ورزقه واسع ، وعطاءه لا حدّ له ، وقد وعد أهل طاعته بالرزق الحسن فقال : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) الطلاق/2، 3 .

[COLOR=#ff0000][FONT=arial black][I][B]أضغط على الرابط التالي[/B][/I][/FONT][/COLOR]

[SIZE=4][URL="http://islamqa.info/ar/ref/98632"]موقع الإسلام سؤال وجواب - حكم بيع المجسمات الأثرية[/URL]
                          [/SIZE]

[/SIZE]

[SIZE=5]

[/SIZE][/CENTER]

السلام عليكم
                            اخي الكريم اسف للتاخير بالنسبه للايسي صح المذبذب 556
                            المقاومه المتغيره على اللوحه الصغيره تتحكم بالتردد اضبط التردد على 100 او 250 او 300
                            فالثاث جيدات لا مشكله فيهم وقبل قلت لي انك جمعته بدون شاشه فلا مشكله بالشاشه تستطيع اضلفتها او الغائها فهي كماليات فقط وليست ضروريه ولا تاثر في شيئ

وتحياتي للجميع
                            بالنسبة للتردد هل له علاقة بقطر القرص يعني هل ممكن استعمال نفس التردد لكل الاقراص فانا انوي ان اعمل بالاقراص الثلاثة 25 و 45 و 1*1 إن شاء الله

السلام عليكم
                            انتبه من شيء مهم اللمبه الثانيه من اليسار عندما تضيئ يعني البور عالي على الملف
                            وسيرتفع حرارة الترانزستور الموسفيت يعني عير المقاومه الاولى من اليسار حتى النهاية واذا اضائت اللمه الخضراء ارجع قليلا حتى تنطفئ

وتحياتي للجميع
                            ما فهمته منك في هذه السطور هو
                            ان اللمبة الحمراء كما هي في الصورة المرفقة لا يجب ان تضيئ الا بسبب مشكل في عدد اللفات -و اذا كانت البطارية فارغة -
                            نعم لقد حدث معي ذلك خصوصا اذا كان عدد اللفات قليل جدا

http://www.ziddu.com/download/189739...11472.jpg.html

السلام عليكم

وتحياتي للجميع
                            هل تقصد بغيرالمقاومة حتى النهاية : الزيادة في المقاومة ام النقصان
                            التعديل الأخير تم بواسطة ابومازن; الساعة 2012-03-26, 02:12 PM. سبب آخر: خطا في تحميل الصورة
                            سبحانك اللهم و بحمدك
                            أشهد أن لا إله إلا أنت
                            أستغفرك وأتوب إليك

ملاحظه
                              عند ارتفاع حرارة الترانزستور الموسفيت هذا يعني ان الملف غير مناسب ولترتيب ملف مناسب ابدء 25 متر سلك من اسلاك لف المحركات بقطر0.50
                              بقرص قياس 25 سم وعند عدم خبرتك بالاسلاك او القياسات ابدء بالملف بسلك وعند ارتفاع اضائة اللمبه وحرارة بالمبرد للترانستور زيد عدد اللفات لا مشكله بالتوصيل
                              ولف لفات حتى تصل للنتيجه والقياس التي تطلبها وانتبه الصق التوصيل بلزق عازل وعند الانتهاء من التجريب تستطيع ان تعرف طول السلك المناسب للقرص لديك
                              وقم بصنع واحد جديد
                              والله الموفق
                              بالنسبة لقرص انا اعتمد هذه الطريقة
                              احسب محيط القرص بالقاعدة التالية
                              المحيط =2*p * الشعاع
                              p= 3.14
                              اقسم الخارج على 2
                              ثم على خشبة اذق مسمارين بينهما المسافة التي حصلت عليها في العمليات السابقة
                              وو بعدها ابدأ بلف السلك حول المسمارين العددالمناسب من اللفات

اخر ملف صنعته كان
                              قطره 45سنت
                              و عدد اللفات 26
                              مقاومة القرص 3.3اوم
                              طول السلك 36 مترا تقريبا
                              قطره 0.700ملمتر
                              المسافة التي يصيد بها الهدف 50سمنتمتر
                              سبحانك اللهم و بحمدك
                              أشهد أن لا إله إلا أنت
                              أستغفرك وأتوب إليك

السلام عليكم
                                اولا بالنسبه للمعايره طبعا بالزياده يعني الى اليمين وليس بالنقصان وثانيا
                                اخي الكريم بالنسبه للقانون الذي تستخدمه والله لا علم لي به
                                وان السلك قطره لا يدخل بالقانون الحسابي فكيف ذالك السلك قطره ضروري
                                فقوانين حساب الاملفات يجب ذكر قطر السلك فربما انت تلايد لف ملف قطره متر فالسلك يجب ان يختلف قطره فكيف تصبح
                                عملية الحساب وكيف اعرف قطر السلك المناسب لقياس القرص المطلوب
                                انا اعتمد نظرية التجربه وهي بالنسبة لي افضل لان كل سلك له معدنيه معينه اي خليط معين وقياس
                                معين ربما فيه نسبة نحاس اقل او اكثر اخي الاقراص الصغيره السلك النحاسي للمحركات انا جربته جيد جدا
                                والكبيره اسلاك كهرباء السيارات وهي ناعمه وطريه ونسبة النحاس جيده وعازليتها بلاستيك حراري يعني تتحمل ونظيفه
                                القرص المربع متر ب متر اغلب المواقع تجد انه بين 8 لفات و 10 لفات من سلك 2 ميلي او 1 ونصف ميلي
                                وتحياتي لكم جميعا

يعمل...
                                X