إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كاتب روسي: الإسلام يدعو إلى العدل والمساواة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كاتب روسي: الإسلام يدعو إلى العدل والمساواة

    لكلّ إنسان رأيه، وما أروع ذلك الإنسان الذي يحترم آرائه وآراء غيره على حدّ سواء، فإن تمتع بهذا الاحترام استطاع أن يعلو بأخلاقه إلى مكانة رفيعة، حينها سيحترم الشخص الآخر، ويتقبّله بدون أن يجرحه أو يؤذي مشاعره، ونحن اليوم في أمس الحاجة إلى أؤلئك الأشخاص، حتى يكونوا قدوة للآخرين!
    ولأن هذا الزمن لم يخل من اولئك رغم قلّتهم، سنسلّط الضوء اليوم في موقع "فرفش" على الكاتب والناشر الروسي "يوري ميخايلوف"، الذي أوضح أن الإسلام يحتل موقعا متقدما في الحياة الاجتماعية والثقافية في روسيا الاتحادية. كما بين ميخايلوف أن القيادة الروسية تعمل على تشجيع التوجهات التنويرية في الدين الإسلامي واستثمارها في برامج تطوير المجتمع الروسي.
    وأضاف ميخايلوف الذي ألف كتاب "حان الوقت لفهم القرآن" إلى جانب كتيب آخر بعنوان "الإسلام دين الإبداع"، أن الإسلام يتميز بكونه ديانة نشيطة اجتماعيا وسياسيا، مشيرا إلى أن الدولة تعمل لهذا السبب على توجيه هذا النشاط لمصلحة تحقيق الوفاق الاجتماعي والتعايش بين مختلف الأديان والقوميات. وذكر ميخايلوف الذي أصدرت دار النشر "لادومير" التي يرأسها، مؤلفا فريدا من نوعه في أوروبا بعنوان "سيرة الرسول محمد" أن الدور الإيجابي الذي يؤديه الإسلام في حياة روسيا يتمثل في ملء الفراغ الأيديولوجي الذي ظهر في السنوات الأخيرة بعد انهيار الشيوعية.
    وأكد أن الإسلام يحظى بالقبول في المجتمع الروسي لأنه يدعو إلى العدل والمساواة بين الناس وأن هذا الأمر يتناغم مع رغبات عشرات الملايين من الناس في روسيا. واستطرد الكاتب والناشر الروسي قائلا: "إن فهم القرآن يشكل مدخلا مهما لفتح الأبواب على مصاريعها لإدراك أن الإسلام لا يشكل أي خطر على روسيا". وشدد على أن "مستقبل روسيا يرتبط بتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع العالم الإسلامي الذي ترتبط معه روحيا بسبب تقارب الجذور الدينية".
    وذكر أن الإسلام لا يشكل خطرا على الحضارة الغربية ولكنه يدخل في تناقض جذري مع ثقافة الإباحية والمخدرات والفساد والتسلط والتفرد بالثروة





    كاتب روسي: الإسلام يدعو إلى العدل والمساواة


    http://knspal.net/arabic/index.php?act=Show&id=13862
    ليس كل ما يلمع ذهبا

    لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

    ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


  • #2
    قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا ادخله الله هذا الدين، بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز الله به الإسلام وذلاً يذل به الكفر

    تعليق


    • #3
      ***إنّ الدّين عند الله الإسلام***

      تعليق


      • #4
        جزاك الله خير اخي الحبيب



        تعليق

        يعمل...
        X