إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لنجعل من اللابتوب جهازا للبحث عن الكنوز

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ماشالله تبارك الله عليك اول المطر قطره وبدايه الالف ميل خطوووووه , الى الامام اخوي وبارك الله فيك وفي علمك , واول المشروع فكره , بالعكس كلامك جميل جدآ ومقنع وحنا نعرف ان شركات النصب تستخدم الحاسوب للبحث عن المعادن وانا كنت مع شخص جهازه يعملع لى الحاسوب وله سفتوير خاص وفعال لكنه للاسف بيد الشخص الخطاء , المهم شركه كنوز حاطه على موقعها جهاز يعمل على الحاسوب ليه ماتحاول تتطلع عليه او تتواصل معاهم لعل وعسى يمكن تاخذ فكره عن كيفيه عمل الجهاز ويمكن معلومه وحده منهم تنجز عملك , الله يوفقك يارب وكلام رائع جدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآ واي خدمه من وقت او مساعده انا موجود لاتتردد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الاخ سول ، بالنسبة للفكرة المبدئية موجودة لدي وأنا اضعها هنا أمام الجميع وتحتاج الى التطبيق الفعلي ، ولعلمك الفكرة تراودني منذ سنوات ولم اطبقها لقلة خبرتي بالاكترونيات ،
      تابع معي الفكرة وارجوا ان يكون الشرح واضح ،
      أجهزة الراديو العادية تستقبل بث الاشارات الراديوية صح ولعلمك بث الراديو الوارد الى الارض يستطيع اختراق التربة والحواجز صح واتوقع عمقه لايقل عن 5 امتار اتوقع كذا ،
      اذا جهاز الارسال موجود وهو بث الراديو يبقى لنا الاستقبال فقط ،
      الاستقبال عبارة عن جهاز يستطيع التاقط البث الموجود بأي قطعة معدنية مدفونه بالارض كبيرة كانت أم صغيره يعني يتحسس بث الراديو الموجود بالمعدن ،
      ارجوا أن يكون الشرح واضح وان الفكرة وصلت .

خفيف الظل لا نحتاج كنوز المستقبل ولا نصبهم والله يعافينا منهم قول آمين وشكرا لطرحك

الوافي أنت الصح وتتكلم كمهندس إلكتورنيات ويمكن والله أعلم أن لك مجال بالاسلكي أو أنك هاوي للأفكار الي زي هذي ... أخي الكريم الفكرة بسيطة ولا تتوقع ماذا نستخدم فيها ، أننا نستخدم فيها كرت الصوت كمنفذ للوصلة - مع البرنامج طبعا - الخارجية ومدخل الميكرفون ومدخل السماعة هما الموصلان للقطع الخارجية ( ثلاث أو أربع بوردات مع بعض وصغيرة الحجم ! )

يعني أخوي الوافي أحيي فيك الأفكار الجميلة ... مدخل السماعة لبث الاشارة ومدخل الميكرفون لإستقبال الإشارة !!!

صحيح الفكرة جدا مقنعة الى الآن صح ؟ تابعوا معنا ...
        [FONT="Comic Sans MS"][SIZE="6"][COLOR="DarkGreen"]فِي الرِّكَازِ الْخُمُسُ[/COLOR][/SIZE][/FONT]

زدت اعجابا بك اخي سول
          فكرة مدخل و مخرج الصوت فكرة جيدة
          لكن برنامج ارسال و تحليل الاستقبال ما هي فكرتكم فيه ؟؟
          سبحانك اللهم و بحمدك
          أشهد أن لا إله إلا أنت
          أستغفرك وأتوب إليك

الكلام الذي قاله خفيف الظل هو تقريبا مبدأ عمل اجهزة الكشف
            حيث هناك مركز ارسال للموجة وبعد ارتداد الموجة على معدن معين يتم ربطها بالدارة المناسبة لتحيلها حسب قيمة تردد موجة الارتداد إلى الدارة المناسبة لتحليل الاشارة المرتدة ثم تحول النتيجة الى صوت أذاوافقت ماهو مخزن في الدارة الكاشف
            سبحانك اللهم و بحمدك
            أشهد أن لا إله إلا أنت
            أستغفرك وأتوب إليك

افكار نيرة وان شاء الله تنجح على ارض الواقع .

أبو مازن فكرة الجهاز الي يتكلم عنه خفيف الظل هو جهاز تصويري فقط يعني يصور لك مافي باطن الأرض لكن كنوز المستقبل مثل ما تعرفون غشاشين وغالين حتى في خشهم يعني يحطون لك بيانات مخزنة ورسوم بيانية وتخطيطات لمنطقة العمل وعلى ما سمعت من بعض اللي جربوا اجهزتهم أن الجهاز لا يميز المعدن الصغير ولا الكبير يعني يمكن يعطيك اشارة على الهدف فلما تبحث اذا كنت صاحب خبرة ولديك العدة المناسبة مثل المنخل الرملي يتبين ان الهدف عبارة عن قطعة معدنية لا تتجاوز العملة او عملتين او اكثر وعند البحث مرة اخرى لايظهر لك اشارة ولا رسم بياني وتخطيط للهدف يعني يظهر لك بالبداية هدف ويا كبره من هدف !!! لكن تطلع بنقود معدنية صغيره !

فكرة البرنامج صعبة لحد ما لكنها مبنية على فكرة ال lcd الموجودة بمعظم الأجهزة الناجحة !
                [FONT="Comic Sans MS"][SIZE="6"][COLOR="DarkGreen"]فِي الرِّكَازِ الْخُمُسُ[/COLOR][/SIZE][/FONT]

الاخ سول
                  فيه ملاحظة بسيطة ، والله على ما أقول شهيد ،
                  في بداياتي اشتريت جهاز غاريت 2500 ومعروف هذا الجهاز ومن حبي للاطلاع قمت بفك الجهاز لكي أرى الدارة الداخلية للجهاز والله يا اخوان انني ضحكت وفي نفس الوقت انقهرت على المبالغ التي دفعتها على هذه الدارة التي اقل مايقال عنا تافهه أو بدائية جداً يستطيع اي مهندس صنعها ،
                  *

بارك الله فيك اخ سول واخوي الوافي والى الامام

للاسف في كان مهندس الكترونيات بالمنتدى الي هو خبير اثار

بس انقطع عن المنتدى للاسف افهم طلبك بالتروي وطلبك بوجود خبراء

اخوي العزيز سول يوجد مهندس الكترونيات خبير صديق لي ممكن يتواصل

معنا بالمنتدى عن طريقي مثلا لو تضع مخططات او فكر اوليه للدارات والبوردات

الاب توب علي والباقي بسيط اخي الكريم ان شاء الله ممكن اتواصل معه

واقدمله افكارك والداراتاوالمخططات وهو يردلك خبر ويتواصل معكم

وراس المال موجود علي بس يكون شيء مضمون ان شاء الله حتى

نستفيد منه وانتظر جوابك اخوي الوافي اعلم انك متابع

مو غلط لو نتشارك اخي الوافي

المتوكل بالله ،
                      مافهمت عليك وضح بارك الله فيك

اخي الوافي حياك الله

كنت بحكي انتا شكلك عندك خبره بالالكترونيات والاجهزة وهي اخونا سول كمان مهندس

الكترونيات القصد من حكيي اخي :

انا لي صديقي مهندس الكترونيات واجهزة بالاردن ممكن يساعدنا وممكن اتواصل معه

اذا في مخططات او شرح وافي لطريقة العمل او للاستفسار عن اي شيء

بأمكاني اوصله هاي المعلومات واخليه يشترك معكم بالموضوع والتجربه

وانا بموله براس مال عشان القطع اذا بدنا نطبق والجميع يستفيد

بس شرطي انه اذا بدنا نطبق التجربه على ارض اواقع يكون مضمون

وانا والمهندس نطبقه عملي واذا تطرحو الموضوع والتفاصيل

اتواصل انا وياه واشرحلو الوضع

الوافي

جميع الأجهزة الي عندنا مبدأها بسيط جدا بس يضيففون عليها اضافات جميله مثل شاشات ملونة وسماعات أذن غير مكبر الصوت والا مبدأها ترى بسيط يقوم على مبدأ دائرة Beat Frequency Oscillator

وفيه دوائر هنا شفتها بصراحة جدا حلوة وفيه واحد ما أذكر أسمه جايبها لنا هنا هي وليدة الدائرة السابقة وأسمها BFO ****l Detector ومبدأها بسيط جدا وتقدر تجمع قطعها من عدة أجهزة Radios وبوردتها ترى ما تتعدى 10*10 سم.

المتوكل بالله يا ليت لو صاحبك يجي للمنتدى يشاركنا بأفكاره النيره.

إن شاء الله غدا أو بعد غدا نبدأ بطرح المخططات وما يلزمنا من مهام أخرى

كونوا معنا ...

اخواني الكرام جميعا

اتمنى ان نراقب الاخوة المتفاعلين والمشاركين في الموضوع لنستفيد من خبرتهم
                              دون وضع عبارات شكر ووووووووووووو
                              ليبقى الموضوع علميا بحتا وضمن مسار محدد
                              الشكر مكانه القلب
                              وعند الانتهاء من الموضوع سنقوم جميعا بشكر الاخوة المتفاعلين

ولا مانع من طرح الاسئلة والاستفسارات العلمية المفيدة

هدفنا طرح العلم وليس عبارات الشكر
                              وفقكم الله
                              سبحان الله وبحمده
                              سبحان الله العظيم
                              استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
                              ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
                              أرسطو

اتمنى للجميع التوفيق

يعمل...
                                X