إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طبقات الدفين العثماني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طبقات الدفين العثماني

السلام عليكم الى الاخوة الخبراء الافاضل
    ما هي طبقات الدفين العثماني
    هل الدفين العثماني صعب العثور عليه وسهل اخراجه
    ما هي الصبة التركية هل لها انواع يعني لين وصلب
    هل تدل الصبة التركية على دفين
    اذا كان الجواب نعم هل يكون الدفين تحتها
    اذا كان الجواب لا لماذا وضعوها
    بارك الله فيكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
    كان يوجد موضوع مثبت بالقسم العثماني للأخ باحث متعلم وفقه الله فيه معلومات تفصيلية عن طبقات الدقين العثماني.

ورأيي بأن الطبقات اعتمدت على طبيعة موقع الدفن والموارد المتوفره.
    فأذا تم الدفن بشكل عامودي فانه تم استخدام طبقات متنوعه منها الصخور والتراب والفحم وطبقة صبه قاسيه. والفحم ممكن أن يكون تحت هذي الصبة مباشره قبل الهدف والله اعلم.

يعني اخي افهم من كلامك اذا وجدت الصبة يكون الدفين تحتها

إن شاءالله واذا توفر جهاز افحص قبل أن تتعب نفسك بالحفر.

شكرا اخي لكن هل الجهاز يلتقط اشارة تحت الصبة التركية

أخي الكريم
            تقول أنك وجدت صبة تركية

لا نستطيع الجزم بشيء حتى نرى
            أعطنا وصف لطريقة وصولك لها مع تفاصيل عمقها ومكانها وصور والاشارات التي دلتك عليها

اكتشاف صبة ما يعني وجود هدف كم من صندوق اكتشف والهدف فارغ

وفقك الله

شكرا اخي
              الاشارة هي مسمار تركي
              الى اتجاه القبلة ب50 متر تقريبا يوجد صخرتين متجاورتين بجانب بعض مسنودتين بحصى صغيرة على صخرة متوسطة الحجم وجدت تحت احدى الصخرتين اكس صغيرة 2 سم
              انا اجيد العمل على اسياخ النحاس على بعد 8 امتار يوجد صخرة منبسطة اشرت الاسياخ عليها ولكن المدخل لم تؤشر الاسياخ بجانب الصخرة انما اشرت على بعد مترين شرقا على حجرة صغيرة هذا ما اعتقدته في البداية ولكن بعد الحفر فاذا هي صخرة طولها وعرضها 60 سم وعمقها 80 سم والمفاجئة اني وجدت عليها اشارة جرن صغير واكس صغيرة جدا بعد تكسير الصخرة وكان واضح جدا انها موضوعة يدويا وهي على صخور مرصوفة وملساء بينها فراغات متقنة تدل ان يد بشرية عملت بها
              كشفت التراب والحصى عنها حتى وصلت معي الى جانب الصخرة الكبيرة المنبسطة الصبة تقريبا 180سم طول 120سم عرض وعمقها 50 سم كان تكسيرها صعب الصبة تحتوي بالاغلب على مادة بيضاء وفيها حجارة صوان قاسية والله اعلم فيها رماد وبعد تكسيرها يوجد طبقة تراب مع حصى مركبة بشكل غريب ووجدت مع التراب بعض قطع الفخار ما يدل ان الام غير طبيعي ازلت هذة الطبقة واذا الذي تحتها صبة اخرى ولكن تبدو اقل صلابة من الاولى ما هو رايك اخي باحث متعلم هل الدفين العثماني بهذه الصعوبة

السلام عليكم
                اخي الكريم اتمنى منك احضار الصور المطلوبة لاكمال الموضوع والمتابعة مع الاخوة
                ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

المشاركة الأصلية بواسطة سيف ابن سالم مشاهدة المشاركة
                  شكرا اخي
                  الاشارة هي مسمار تركي
                  الى اتجاه القبلة ب50 متر تقريبا يوجد صخرتين متجاورتين بجانب بعض مسنودتين بحصى صغيرة على صخرة متوسطة الحجم وجدت تحت احدى الصخرتين اكس صغيرة 2 سم
                  انا اجيد العمل على اسياخ النحاس على بعد 8 امتار يوجد صخرة منبسطة اشرت الاسياخ عليها ولكن المدخل لم تؤشر الاسياخ بجانب الصخرة انما اشرت على بعد مترين شرقا على حجرة صغيرة هذا ما اعتقدته في البداية ولكن بعد الحفر فاذا هي صخرة طولها وعرضها 60 سم وعمقها 80 سم والمفاجئة اني وجدت عليها اشارة جرن صغير واكس صغيرة جدا بعد تكسير الصخرة وكان واضح جدا انها موضوعة يدويا وهي على صخور مرصوفة وملساء بينها فراغات متقنة تدل ان يد بشرية عملت بها
                  كشفت التراب والحصى عنها حتى وصلت معي الى جانب الصخرة الكبيرة المنبسطة الصبة تقريبا 180سم طول 120سم عرض وعمقها 50 سم كان تكسيرها صعب الصبة تحتوي بالاغلب على مادة بيضاء وفيها حجارة صوان قاسية والله اعلم فيها رماد وبعد تكسيرها يوجد طبقة تراب مع حصى مركبة بشكل غريب ووجدت مع التراب بعض قطع الفخار ما يدل ان الام غير طبيعي ازلت هذة الطبقة واذا الذي تحتها صبة اخرى ولكن تبدو اقل صلابة من الاولى ما هو رايك اخي باحث متعلم هل الدفين العثماني بهذه الصعوبة
                  الصور مهمة أخي
                  قف عند الحفرة وانظر في كل الاتجاهات على الارض والجبال القريبة من حفرتك
                  فتش عن صخور مسنودة أو مغروسة أو صخور تميل لحفرتك أو جحور طبيعية أو مشغولة تشير لحفرتك

أرغب منك أن تتأكد من االتصفيرات لنقطة الصفر للهدف

الصبة تشبه الموجود بالصورة؟

الدفين العثماني تجده سهل وتجده صعب حسب من دفن توقع منهم كل شيء

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة باحث متعلم مشاهدة المشاركة
                    الصور مهمة أخي
                    قف عند الحفرة وانظر في كل الاتجاهات على الارض والجبال القريبة من حفرتك
                    فتش عن صخور مسنودة أو مغروسة أو صخور تميل لحفرتك أو جحور طبيعية أو مشغولة تشير لحفرتك

أرغب منك أن تتأكد من االتصفيرات لنقطة الصفر للهدف

الصبة تشبه الموجود بالصورة؟

الدفين العثماني تجده سهل وتجده صعب حسب من دفن توقع منهم كل شيء

وفقك الله
                    اخي باحث لا يوجد دفين سهل السهل هو المال الذي تم سرقته من الاتراك وتم دفنه اي دفن تم بيد الاتراك هو صعب وصعب جدا

المشاركة الأصلية بواسطة omar ahmad مشاهدة المشاركة
                      اخي باحث لا يوجد دفين سهل السهل هو المال الذي تم سرقته من الاتراك وتم دفنه اي دفن تم بيد الاتراك هو صعب وصعب جدا
                      أخي الكريم omar ahmad

تسعدني مشاركتك ورأيك أحترمه

ثلاثة رجوم صغيرة حجارتها صغيرة
                      ارتفاعها تقريباً 30 سم عن الأرض في معسكر
                      أزل الرجوم و5 سم تقريبا من التربة
                      تحت كل رجم صندوق ذخيرة مليئ بالذهب

صخرة من أصل مرتفع قليل الارتفاع في منتصفها مثل حرف v وضع فيه صندوق صغير
                      أزل الحجارة الموضوعة فيه وخذه

حفرة مثل غرفة الزيت
                      احفر 10 سم تجد سقفها عمق السقف لا يتخطى 10 سم
                      اكسره وخذ صناديق تملئ الغرفة

حفرة مطوية مثل البئر تشبه نفس دفن غرفة الزيت
                      6 صناديق كبيرة

هذه دفائن عسكرية نظامية ودفائن فردية مستخرجة في مواقع مختلفة ولك الحكم هل هي سهلة أو لا

وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة باحث متعلم مشاهدة المشاركة
                        أخي الكريم omar ahmad

تسعدني مشاركتك ورأيك أحترمه

ثلاثة رجوم صغيرة حجارتها صغيرة
                        ارتفاعها تقريباً 30 سم عن الأرض في معسكر
                        أزل الرجوم و5 سم تقريبا من التربة
                        تحت كل رجم صندوق ذخيرة مليئ بالذهب

صخرة من أصل مرتفع قليل الارتفاع في منتصفها مثل حرف v وضع فيه صندوق صغير
                        أزل الحجارة الموضوعة فيه وخذه

حفرة مثل غرفة الزيت
                        احفر 10 سم تجد سقفها عمق السقف لا يتخطى 10 سم
                        اكسره وخذ صناديق تملئ الغرفة

حفرة مطوية مثل البئر تشبه نفس دفن غرفة الزيت
                        6 صناديق كبيرة

هذه دفائن عسكرية نظامية ودفائن فردية مستخرجة في مواقع مختلفة ولك الحكم هل هي سهلة أو لا

وفقك الله
                        اخي لا تصدق كل ما تسمع

ممكن سؤال وتجاوبني عليه

انت ضابط مسئول عن دفن صندوقين ومعك 400 عسكري تحطهم في حفرة مطويه او و تحفر 10 سم عن سقف الغرفة

انا احترمك واقدرك اخي باحث وانت تعرفني باسم اخر ربما

انا ابو زيد ممكن تتذكرني وممكن لا

حسب معلوماتي لا يوجد عمق متعارف عليه وفي ما يلي أمثله لأهداف مستخرجة وأعماقها.
                          1. تم استخراج هدف عن طريق خريطة واستخدم جهاز لورنز لتحديد الهدف. تم استخراج الهدف على عمق 3 متر وطبقات الدفن كانت حجارة وتراب وصبة قاسية بسماكة 10 سم ويليها الفحم ثم الهدف.
                          2. حفرة بجانب مسيل ماء وجد بها اثار صندوق خشبي العمق كان 50 سم.
                          3. حفره اخرى وجد أثار مكان الصناديق على عمق 60 سم تقريبا والدفن كان لجف.
                          4. حفره اخرى وجد أثار مكان الصناديق على عمق 70 سم دفن عامودي.
                          5. خريطة تصف طريقة الدفن استخدم فيها خطوط تصف المسافات والقياسات للوصول الى الهدف. عمق الهدف موثق بالخريطة 3 متر.

والله اعلم.

المشاركة الأصلية بواسطة omar ahmad مشاهدة المشاركة
                            اخي لا تصدق كل ما تسمع

ممكن سؤال وتجاوبني عليه

انت ضابط مسئول عن دفن صندوقين ومعك 400 عسكري تحطهم في حفرة مطويه او و تحفر 10 سم عن سقف الغرفة

انا احترمك واقدرك اخي باحث وانت تعرفني باسم اخر ربما

انا ابو زيد ممكن تتذكرني وممكن لا
                            أتشرف بك أخي ولا أعلم أيهم تكون

لم أسمع حتى أصدق ولكن رأيت نقطة كل هدف مستخرج ذكرته بعيني وآثار بعض الصناديق عندها
                            أخي الكريم احتمال أن أرى نقطة صفر مستخرجة وأسمع قصتها والقصة تكون غير صحيحة

لكن رأيت وسمعت القصة لهدف البئر من نفس الشخص الذي أوقفني على غرفة الزيت وهو محل ثقة عمياء عندي
                            ثم أراد الله بعد سنين رؤية وصفتها النظامية كتابة ورسم من شخص آخر ويعلم الله لولا الأمانة لأنزلتها
                            أول ما رأيتها عرفت الهدف المستخرج الذي وقفت عليه ورأيته بنفسي وهذا من فضل الله

وأزيدك في الدرس الثالث عن نقاط الصفر للجبال صورة الهدف الأول هدف سهل ومذكور في وصفة نظامية نقلت لي شفهياً عن وجود هدف
                            في أحد الموقع وبعد وقوفي عليه رأيت الوصف مثل ما نقل لي لكن الهدف مستخرج

أخي قبل أن أذكر شيء أبحث عن المصدر وصحته لأن الأمانة صعبة ولا أحب أن أنقل للأعضاء إلا ما يستفيدون منه من أرض الميدان

الأهداف الكبيرة والصغيرة وضعت أولا حسب الظروف في كل موقع فنجد صندوق على أعماق كبيرة ونجده في موقع آخر على عمق بسيط
                            والوضع لا يختلف مع الصناديق الكبيرة

الظروف تحكم العمق عند من دفن

وفقك الله

اخي باحث متعلم يوجد مسمار تركي وحوالي 15 متر من الجنوب الغربي حرف v حفر منحوت على صخرة حوالي 10 امتار طول بعرض وغرب الحرف سنسال ممتد من الشمال الى الجنوب نزولا ..... ممكن حرف ال v بطول كل ضلح 15 سم تقريبا حفر بكون دال على هدف تركي

يعمل...
                              X