إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Landmapper ERM3 (شروحات للجهاز)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بالنسبه للفراغين الي عندي بحاول ارجع افحصهم لانه الملفات راحت من عندي

• المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
      بالاضافه لاخر استفسار عندي استفسار بالنسبه لتعليقك هنا ،،، الجسم الشاذ هو مقاومه عاليه بالنسبه للمحيط فقط وبالاساس لم تصل لمقاومه فراغ حتى ،، لكن ماذا ممكن نستنتج بهذه الحاله هل هو شي مهم كردم مثلا او طبيعي كونه شكله وابعاده غريبه
      في المرحلة الأولى أخي ينبغي أن نحدد الشواذ في المنطقة التي فحصناها، كيف؟
      المنطقة الشاذة عادة تكون مقاومته مميزة على مقاومة الوسط سواء كانت منخفضة أو عالية، لذلك تسمى شاذة، قلت لك سابقا أنه عندما تكون مقاومة الشاذة قريبة من مقاومة الوسط (وهذه الحالة أيضا موجودة) من الصعب جدا تمييزها بطريقة الفحص بالتيار المستمر...
      لكن ماذا ممكن نستنتج بهذه الحاله هل هو شي مهم كردم مثلا او طبيعي كونه شكله وابعاده غريبه
      في هذه الحالة ينغي علينا المحاكاة بمنطقة أخرى ونقارن حتى نستطيع تمييزها وفي غالب الأحيان تكون كما تفضلتم ردم أو أحجار مقاومة أو موصلية حتى...
      شكرا...

• سأضع إن شاء الله أمثلة على ما سبق ونحاول بإذن الله تحليلها حتى تستطيع أن تأخذ فكرة عامة وكاملة إن شاء الله على أغلب الحالات التي من الممكن أن تصادفك مستقبلا...
        شكرا...

• اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	111111111111111111111111111111.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	68.4 كيلوبايت 
الهوية:	751458
          هذا كان فحص تجريبي كله اخطاء لكن الازرق هذا سرداب
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	33333333333333333333333I.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	563.6 كيلوبايت 
الهوية:	751459
          وتم اعاده الفحص على نفس السرداب وظهر ايضا بالازرق

• يعني حسب الكلام النظري الي انا فهمته ممكن احلل هالصوره انه فعلا فراغ هذا ،، يعني حسب فهمي لكل شي احتماليه انه هالصوره فراغ قوية
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	5555555555555555555.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	119.1 كيلوبايت 
الهوية:	751460

يعني حسب الكلام النظري الي انا فهمته ممكن احلل هالصوره انه فعلا فراغ هذا ،، يعني حسب فهمي لكل شي احتماليه انه هالصوره فراغ قوية
              [ATTACH=CONFIG]82313[/ATTACH]
              أخي الكريم إقرأ المداخلة رقم 126 النقطة 1
              1- إذا كانت هناك منطقة نشك بأنها فراغ فوجب أن تكون مقاومتها عالية جدا والفارق بينها وبين متوسط مقاومة الوسط عال هو الأخر جدا...
              وطبق مفهومها على المقطع وقل من فضلك إن كانت هذه الشاذة فراغ على حسب المفهوم؟
              شكرا...

[ATTACH=CONFIG]82310[/ATTACH]
                هذا كان فحص تجريبي كله اخطاء لكن الازرق هذا سرداب
                [ATTACH=CONFIG]82311[/ATTACH]
                وتم اعاده الفحص على نفس السرداب وظهر ايضا بالازرق
                أشك أخي الكريم في هذا الفحص، ولكن أردت أن أستفسر من سيادتك عن السرداب حتى أستطيع أن أرد عليك:
                1- هل السرداب مغمور أو فارغ؟
                2- كم أبعاد السرداب؟
                شكرا...

• المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
                  أخي الكريم إقرأ المداخلة رقم 126 النقطة 1

وطبق مفهومها على المقطع وقل من فضلك إن كانت هذه الشاذة فراغ على حسب المفهوم؟
                  شكرا...
                  انا حللت انه فراغ بناءا على هاانقطه ،، الي شايفه انا جسم مقاومته فوق ٢٠٠٠ بوسط مقاومته من ٢٠٠ لغايه ٤٠٠ فحللت انه فراغ حسب كل الي فهمته او خلينا نسميه جسم مش فراغ ،،،،،
                  بالنسبه للسرداب فاضي مافيه ولا اي شي ومفتوح وعرضه وارتفاعه تقريبا متر ونص او اقل بقليل ممكن متر وربع

انا حللت انه فراغ بناءا على هاانقطه ،، الي شايفه انا جسم مقاومته فوق ٢٠٠٠ بوسط مقاومته من ٢٠٠ لغايه ٤٠٠ فحللت انه فراغ حسب كل الي فهمته او خلينا نسميه جسم مش فراغ ،،،،،
                    بالنسبه للسرداب فاضي مافيه ولا اي شي ومفتوح وعرضه وارتفاعه تقريبا متر ونص او اقل بقليل ممكن متر وربع
                    في هذه الحالة أخي الجهاز لم يكتشفه، الجهاز لا يستطيع أن يكشف على شاذة بهاته الأبعاد الصغيرة، خصوصا بطريقة ديبول ديبول وتباعد الأقطاب 1متر...
                    شكرا...

• بس الازرق بكلا الصورتين نفس مكانه بالضبط ،،، والصورة الثانيه نفس ابعاده الحقيقه ،،،،،، انا هالامور الصغيره هاي هي الي سوت لي خربطات وعارف تعبتك معي

• بس ما قلت لي هل تحليلي صحيح بالنسبه للصورة الثانيه ؟؟ الي مقاومتها ٣٠٠٠

نعم أخي أنا أوافقك الرأي أنه جسم شاذ ومشكوك فيه لكن لو قارنا مقاومته مع توزيعها مع متوسط مقاومة الوسط وتوزيعها أيضا فلن تجزم على أنه فراغ، بل مستحيل يكون فراغ.
                          شكرا...

بس ما قلت لي هل تحليلي صحيح بالنسبه للصورة الثانيه ؟؟ الي مقاومتها ٣٠٠٠
                            أي صورة؟

بس الازرق بكلا الصورتين نفس مكانه بالضبط ،،، والصورة الثانيه نفس ابعاده الحقيقه ،،،،،، انا هالامور الصغيره هاي هي الي سوت لي خربطات وعارف تعبتك معي
                              نعم لقد لاحظت ذلك، ولكن أقول لك جزما أن الجهاز لم يكتشفه، بل في كلتي المرتين أعتبرهما وسط طبيعي وتوزيع مقاومته منتظم نسبيا. هذا كل ما في الأمر...

• التجارب الجايه هي الفيصل باذن الله هههه مجهز سرداب ومجهز حديد مدفون من خمس شهور

يعمل...
                                X