إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أطلب أهل الخبره آستفسار عن بولس ستار ٢

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أطلب أهل الخبره آستفسار عن بولس ستار ٢

السلام عليكم اخواني أهل الخبره .
    استفسار أخواني ،
    جهاز كاشف المعادن بولس ستار ٢ في لمبتين حمره وخضره . المفروض الحمره تولع بس للمعدن الثمين حسب ما قرأت عنه. لكن عند زميل لي واحد ويقول انه عنده تولع الحمره حتى على الحديد القديم .السؤآل أجل كيف بيميز ان هذا ذهب او معدن لايصدأ الي ولعت عليه اللمبه الحمراء دامها تولع حتى على الحديد. هل لازم يحفر آؤ في إشاره ثانيه من الجهاز تدل على أن هذا المعدن ثمين وماهو حديد.
    جزاكم الله خير أفيدونا ربي يجزاكم الجنه .مشكورين المسؤرلين بالمنتدى والمشاركين الأعزاء.

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة للبولس ستار يجيب ان تبقى اللمبة الحمراء في حالة الإضائة اما ان كانت تضيء وتنطفئ او تضيء قليلاً وتضيء بعدها اللمبة الخضراء فهذا مشكوك في أمره لأن الحالتين الاخيرتين تحدث في حال وجود حديد صدئ
    هناك حالة أخرى اخي العزيز في جهاز البولس ستار :
    شبه مستحيل ان تضيء اللمبة الخضراء على معدن الذهب أو الفضة لذلك عند الفحص يفضل إعادة الفحص ثلاث مرات لنفس الموقع ومن اكثر من جهة فإن أضائت اللمبة الحمراء في جميع حالات الفحص تكون متأكد مما لديك وعندها تستطيع الحفر وأنت متطمن من هذه الناحية

عموماً أخي الكريم أستطيع أن أجزم بأن الأغلبية إن لم يكن جميع أجهزة البولس اندكشن غير دقيقة فيما يخص مسألة التمييز لذلك انصحك بالفحص أكثر من مره وبإتجاهات مختلفة ، حتى وإن رأيت بأنها تميز بشكل جيد في الهواء الطلق ولكن في وضع الدفن تختلف المعادلة جملة وتفصيلاً وأخص بذلك معدن الحديد
    وفقك الله اخي العزيز أنت وصديقك

بارك الله فيك آخي العزيز مشعل وكثر الله من أمثالك يالغالي. شرح وافي وجميل أسأل الله لك الوفيق ولجميع الأخوه الكرام.

أشكرك على هذا الدعاء اخي العزيز
        هذا جُل مانبحث عنه جميعاً في هذا المنتدى

يا أخي أنصحك ان لا تلتفت للمبة.لأنها لا تضيء إلا اذا كان معدن كبير و سطحي ركز على الصوت أفضل

ان شاء الله ياخوي مشكور يالغالي . بيض الله وجهك ماقصرت.

يعمل...
            X