إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بئر ماء رواني او عثماني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• بئر ماء رواني او عثماني

السلام عليكم اقدم احترامي لجميع الاعضاء المميزين
    اخي انا اعمل على بئر منذ حوالي خمس أشهر في ارضية البئر ولكن ليس بالوقت البعيد اكتشفت اسفل حزام البئر مدخل على شكل دائري قطره 70 سم تقريبا وكان هذا المدخل مغلق بحجرين فقط كانهما مصنوعين له و تمت تغطية المدخل مع الحجرين بالشيد
    المهم عندما ازلت الحجرين وجدت 4 حذوات خيل وقطاعة خشب وكان المدخل مليء بالتراب عندما ازلته واذا هو مدخل لغرفه مجاوره للبئر تماما غير منتظمه الاضلاع يوجد بها مدخل لغرفه اكبر غير منتظمة الاضلاع ايضا ومليئه بالتراب تماما الى السقف وعند الحفر وجدت عظام هذا اخر شيء توصلت له والعمل لازال قائما ارجو منكم الافاده ولكم جزيل الشكر

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الزعبي442 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم اقدم احترامي لجميع الاعضاء المميزين
    اخي انا اعمل على بئر منذ حوالي خمس أشهر في ارضية البئر ولكن ليس بالوقت البعيد اكتشفت اسفل حزام البئر مدخل على شكل دائري قطره 70 سم تقريبا وكان هذا المدخل مغلق بحجرين فقط كانهما مصنوعين له و تمت تغطية المدخل مع الحجرين بالشيد
    المهم عندما ازلت الحجرين وجدت 4 حذوات خيل وقطاعة خشب وكان المدخل مليء بالتراب عندما ازلته واذا هو مدخل لغرفه مجاوره للبئر تماما غير منتظمه الاضلاع يوجد بها مدخل لغرفه اكبر غير منتظمة الاضلاع ايضا ومليئه بالتراب تماما الى السقف وعند الحفر وجدت عظام هذا اخر شيء توصلت له والعمل لازال قائما ارجو منكم الافاده ولكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام

أعتذر لك أخي على عدم الرد في موضوع الآبار فقد نسيت
    كنت أتمنى أن تدعم موضوعك بالصور

أخي الكريم
    أكمل عملك حتى تنتهي
    إذا لم تجد شي في الغرفة الثانية فهدفك بإذن الله في أحد جوانب الغرفة أو أسفلها ولا تنسى جوانب الغرفة عن يمين ويسار السرداب
    إما يكون ملحود لحد أو يدخلك على غرفة ثالثة يوجد فيها الهدف
    لا بد أن تجد حجر مميز في حجمه أو شكله في جوانب الغرفة أو أرضيتها يوصلك للهدف
    إذا لم تجده ملحود أو في غرفة ثالثة فلا بد من وجود سرداب يوصلك له من الغرفة الثانية

وفقك الله

شكرا لك اخي الكريم
      بالفعل لقد دخلت الى غرفه ثالثه اليوم وكانت مليئه بالتراب ايضا ولم انهي عملي فيها لكن لفت انتباهي ان سقف الغرفه يحتوي على روزنه- لا اعلم ما تسمونها- لكنها ربما تصل الى سطح الارض ومغلقه بصخره كرويه منتظمه جدا وملساء قطرها يصل الى 80 او 90 سم تحكم اغلاق الروزنه جيدا
      و وجدت بعض العظام ايضا من دون ازالة التراب بالعلم ان الغرفه مليئه بالتراب بنسبة اكثر من 80%

انا بحاجه الى اقتراحاتكم حول العمل وزرقنا الله واياكم رزقا حلالا طيبا من لا نحتسب
      وكل الشكر لك اخي باحث سوف اقوم انشاء الله بدعم الموضوع بالصور قريبا لاني لا امتك اي صروره حاليا

أكمل العمل حتى لو دخلت من غرفة لغرفة رابعة

لا أعلم ماذا تكون الروزنة

الحجر لا تستعجل كسره حتى تبحث في عن أي اشارة مع التصوير

أنت في المكان الصحيح
        لكن لا يمنع أن تبحث عن الفراغ من خارج البئر بالاتجاه المعاكس
        في مثل هذه الحالات احيانا يضعون فراغ مليء بالتراب وفراغ فارغ للتمويه

والصور احرص عليها

وفقك الله

اقرب مثال للروزنه حتى تفهم ما هي
          فوهة البئر
          ولك مني كل الاحترام اخي العزيز

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الزعبي442 مشاهدة المشاركة
            اقرب مثال للروزنه حتى تفهم ما هي
            فوهة البئر
            ولك مني كل الاحترام اخي العزيز
            وصلت المعلومة
            احتمال يكون الهدف في السقف والله أعلم
            إن وجدته لا تتوقف أكمل البحث ممكن يكون طعم لهدف أكبر

وفقك الله

شكرا لك اخي وسوف اقوم بالتقاط الصور بالقريب العاجل انشاء الله

أخي الكريم

هناك شيء يجب عليك الحذر منه نسيت تذكيرك فيه

الروزنة إذا أردت فتحها خلك على حذر
                احتمال وأنت تحاول فتحها ينهار عليك سقف الغرفة

نظف الغرفة أولا وضع أعمدة من الخشب حسب ما تشوف
                حتى ما ينهار عليك إذا هم وضعوها حيلة

عندك هدف أو طعم في السقف واحتمال حيلة
                وفي الحالتين اكمل

وفقك الله

سؤال لو تكرمت عن الغرفة التي مليئه بالتراب

هل التراب الموجود ناعم ؟

انشاء الله اخي باحث متعلم لك كل الاحترام
                    بالنسبه لسؤال الاخ فهد التراب اخي اشبه بالطين الجاف لا اقول انه ناعم لانه صراحة ما بقدر احدد لانه مثل ماحكيت اشبه بالطين الجاف لكن الحفر فيه سلس و لا يحتاج جهد لكن ما يرهقني كمية التراب الموجوده كبيره جدا

ممكن توضح رسم كروكي وتدعم بصور للسرداب وكم طول السراديب والغرف لانه رقم 70 سم مهم

استفسار عمق البير كم ؟؟؟ والغرفه التي فيعا الروزنه هل بتفس ارتفاع البير ؟؟؟ الروزنه لها احتمال انها منفس للغرفه وقت استخدامها ويتم تطينها من الداخل وتسكيرها بحجر والطمم فوقها ودعها اخر خيار العمل الصحيح حاليا تنضيف التراب حتى لو اخذت شهور معاك توكل على الله ..وعندي سوال كيف اكتشفت البير ومن المؤكد وجود علامات على السطح وابحث في محيط البير عن اي علامات ورزقك الله

شكرا لمرورك اخي ديجافو
                          عمق البئر 9م الغرفه على ارتفاع 4م من قاع البئر وهي للأمانه 3 غرف على نفس الارتفاع ممتلئات بالتراب اليوم كنت اعمل على الغرفه التي بها الروزنه
                          صادفني بالتراب حجار وقطع فخار وعظام لم انهي عملي صراحه لاني محدد بوقت بحكم الدوام
                          هذا اخر شيء توصلت اليه العمل بطيء بعض الشيء لاني اعمل انا وصديقي فقط عندي صوره للصخره المميزه لكن حقيقه لا اعرف كيف اضيفها للموضوع

هلا اخي الكريم:
                            احتمال اذا في هدف بالبئر ليس في عمق البير ولا في الغرف التي تفتحها... واحتمال لا يكون في البير كله.. واحتمال اذا كان في البير اصبح استخراجه اصعب بعد ان حفرت البير...
                            السؤال اذا كان البير مفتوح وانت عملت عليه ام انت من فتحته..
                            هل يوجد صخرة كبيرة طولها حوالي 3 متر مثلا قريبة من البير؟؟؟؟

ونسيت ان اخبرك هل كان البير مغطى بطينة تركية ام ماذا؟!

يعمل...
                              X