إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل صور Lorenz deepmax z1

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تحليل صور Lorenz deepmax z1

السلام عليكم ورجمة الله ارجو من الاخوه تحليل الصورتين لجهاز لورنز واعلم ان السراب الازرق ليس موجود ولكن البركه في الاخوه لورنز والذيب وبقية الاخواناضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	11.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	157.6 كيلوبايت 
الهوية:	795094اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	111.png 
الحجم:	169.0 كيلوبايت 
الهوية:	795095

وكذلك هذه الصوره

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sss.png 
الحجم:	162.7 كيلوبايت 
الهوية:	795096اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ssss.png 
الحجم:	162.4 كيلوبايت 
الهوية:	795097

ارجو التفاعل من الاخوان لان الامر ضروري هل هو هدف حقيقي ام لا مع العلم الاستدال عليه كان بجهاز استشعاري وبعدها التصوير.

للاسف اخي لا يوجد شئ، الله يرزقك من واسع فضله

المشاركة الأصلية بواسطة ديدروسوفت مشاهدة المشاركة
      للاسف اخي لا يوجد شئ، الله يرزقك من واسع فضله
      الله يجزاك خير ويرزقنا معك وياليت تشرح لي وتوضح حتى اعرف للبرنامج . وكيف حكمت لا يوجد شي احب اتعلم واستفيد منك ونفيد الغير

هناك مواضيع عديدة لتحليل صورة جهاز لورنز ز1 يمكنك متابعتها، انا ايضا كنت مبتدئا وتعلمت كثيرا من هذا المنتدى واتمنى لك المثل... بالتوفيق

هناك مواضيع عديدة لتحليل صورة جهاز لورنز ز1 يمكنك متابعتها، انا ايضا كنت مبتدئا وتعلمت كثيرا من هذا المنتدى واتمنى لك المثل... بالتوفيق
          متابع انا لجميع المواضيع عن جهاز لورنز وكم تمنيت ان تبين سبب حكمك على الصور حتى منك استفيد لم تعطيني جواب لحكمك اخي الكريم .

اخي شكل الدفين ياتي واضح لا غبار عليه، انت تلاحظ اللون الذي ظهر معك في الأطراف العلوية والسفلية، اعرف جيدا انه ناتج من قلة خبرة في الفحص، كان عندي انا ايضا هذا المشكل في البداية حتى اتقنت طريقة الفحص من خلال قراءتي لتدخلات اهل الخبرة في المنتدى وتتبع جميع الارشادات، طبعا ستقول ما هو اللون الازرق؟ اللون الازرق يعني بكل بساطة thin foil لكنه في هذه الحالة لا يعني شئ لانه لا يتوافق مع اي كتلة منتظمة تظهر في الخرائط. هل هناك كتلة واضحة في اي خريطة؟ لا يوجد.
            جرب اخي بدفن كتلة معدنية وقم بالفحص ستظهر الكتلة واضحة لا غبار عليها وسيظهر اللون الموافق لها في خريطة التصنيف
            ونصيحتي لك اخي ان تبتعد عن الاجهزة الاستشعارية فهي عديمة الفائدة، هذا هو رايي المتواضع واتمنى ان يفيدك اهل الخبرة اكثر.

اخي شكل الدفين ياتي واضح لا غبار عليه، انت تلاحظ اللون الذي ظهر معك في الأطراف العلوية والسفلية، اعرف جيدا انه ناتج من قلة خبرة في الفحص، كان عندي انا ايضا هذا المشكل في البداية حتى اتقنت طريقة الفحص من خلال قراءتي لتدخلات اهل الخبرة في المنتدى وتتبع جميع الارشادات، طبعا ستقول ما هو اللون الازرق؟ اللون الازرق يعني بكل بساطة thin foil لكنه في هذه الحالة لا يعني شئ لانه لا يتوافق مع اي كتلة منتظمة تظهر في الخرائط. هل هناك كتلة واضحة في اي خريطة؟ لا يوجد.
              جرب اخي بدفن كتلة معدنية وقم بالفحص ستظهر الكتلة واضحة لا غبار عليها وسيظهر اللون الموافق لها في خريطة التصنيف
              ونصيحتي لك اخي ان تبتعد عن الاجهزة الاستشعارية فهي عديمة الفائدة، هذا هو رايي المتواضع واتمنى ان يفيدك اهل الخبرة اكثر.
              الله يجزاك كل خير على التوضيح ومنك استفيد واتعلم , وهذه صوره اخيره يمكن افهم منها بعض معنى الذي تحاول ان تشرحه لي وهل الصوره مهمه وجزاك الله خير .
              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	w.png 
الحجم:	54.7 كيلوبايت 
الهوية:	748250اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	www.png 
الحجم:	62.3 كيلوبايت 
الهوية:	748251

شاكرلك

المشاركة الأصلية بواسطة صائد_الكنوز مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورجمة الله ارجو من الاخوه تحليل الصورتين لجهاز لورنز واعلم ان السراب الازرق ليس موجود ولكن البركه في الاخوه لورنز والذيب وبقية الاخوان[ATTACH=CONFIG]79187[/ATTACH][ATTACH=CONFIG]79188[/ATTACH]

وكذلك هذه الصوره

[ATTACH=CONFIG]79189[/ATTACH][ATTACH=CONFIG]79190[/ATTACH]

ارجو التفاعل من الاخوان لان الامر ضروري هل هو هدف حقيقي ام لا مع العلم الاستدال عليه كان بجهاز استشعاري وبعدها التصوير.

في الصورة الاولي يظهر في خريطة التصنيف اللون الاحمر وهو يرمز الى المعادن الثمينة مثل الذهب والفضه والنحاس

اما اللون الازرق الفاتح يرمز الى المعادن الرقيقة مثل علب المشروب الغازي

وكذالك الصورة الثانيه يظهر اللوان الاحمر والازرق

وانت مخير بين الحفر او تركها

دائما اللون الاحمر مع الحديد يطلع نحاس في اغلب الاماكن مثل دوامر سكك القطار

نصيحه : ان اردت ايجاد المعدن الثمين ركز على الرقم واللون

اذا تطابق الرقم من 0-20 و 45 الى ١٠٠ واللون احمر او برتقالي احفر ع طول

بعض الاحيان الجهاز يعطيك الرقم من ١-٢٠ على علب مشروب غازي لان ياعزيزي الجنيهات بعض الاحيان تأتي رقيقة وعلب المشروب الغازي رقيقة

يعني علب المشروب الغازي والجنيهات رقيقة ورقمها من ١-٢٠ لاكن نستطيع ان نفرق بينها باللون من خلال التصوير

اخيرا عندك تشويش واضح من الصور والرقم

دع حامل القرص يبتعد عنك و لاتدع اي جوال او معدن معك او مع خويك اثناء الفحص

حتي الجولات اتركها في السيارة لانها تشوش ع الجهاز

ثم

اوزن الجهاز مضبوط واستخدم الوضع المناسب للموقع del للاراضي غير المعدنية بينمنا gnd للاراضي المعدنية

تستطيع ان تعرف الارض المعدنية من خلال الصوت الخارج من الجهاز بدون رقم بهذه الحاله نغير الى gnd لانه يلغي معدنية الارض
                واذا استمر الصوت نرفع ال frq

شكرا

هذه تجربه لي قبل فتره ع سكبية عيار 21

كانت القراءة 49

وهذه مجموعة مجوهرات مع صندوق حديد والرقم كان من 48- 55

اخي الكريم الذيب : شاكر لك الاهتمام والرد وفعلا يوجد تشويش وانا اتبع التعليمات التي وضعت في المنتدى بوضع على قراوند 3 والفلتر 1 او 2 والفريكونسي 6 او مرات اقل وبالنسبه لصاحبي يبتعد عني ولكن اعتقد طريقة حركته وحمله للفريم ليست دقيقه جدا . وبالنسبه للصورتين التي علقت عليها واحده عباره عن بناء مستطيل والاخرى عباره عن كومة حجاره كبيره مرتبه الشكل , الغريب انه الجهاز لا يعطي اي ارقام او صوت في المكانين الا خافت جدا لا يذكر وقد يدل على عمق المعدن يعني بالكاد تلاحظ الصوت وبدون ارقام ويوجد لي اماكن اخرى في وضعية القراوند يعني ارقام من 0 الى 20 في ارض منبسطه تماما بجانب الاهداف المشكوك فيها واحيان تمتد الاشاره لمسافه طويله نوعا ما , استعمل الفريم 12 متر واستخدمته ثلاث لفات على متر وكذلك متر ونص لفتين هل تنصح استخدمه ثلاثه متر لفه واحده وهل يحتاج لعملة معايره للارض من رفع الاطار وتنزيله . وبالنسبه للجهاز الاستشعاري هي اسياخ نحاس تعتمد على التطعيم بالذهب واذا زلت التطعيم لا يعطي شي على الهدف لكن هل مكن الدفين على عمق كبير حتى انه لا يستطيع تحديد نوعية المعدن وانا عارف للجهاز بالكامل ومتمكن من اعداداته واشتغل في ارض خاليه تماما من الانقاض والمخلفات الا ما ندر من علب المشروبات الغازيه وتكون واضحه على السطح . لكن مشكلتي مع التصويري اريد ان اعرف الطريقه المثلى لقراءه الصور وكيفية معرفة العمق ياليت تتكرم وتشرح لي وشاكر لك . وفي حالة تكرار المسار هي يعطي قراءه خاطئه .

المشاركة الأصلية بواسطة صائد_الكنوز مشاهدة المشاركة
                      اخي الكريم الذيب : شاكر لك الاهتمام والرد وفعلا يوجد تشويش وانا اتبع التعليمات التي وضعت في المنتدى بوضع على قراوند 3 والفلتر 1 او 2 والفريكونسي 6 او مرات اقل وبالنسبه لصاحبي يبتعد عني ولكن اعتقد طريقة حركته وحمله للفريم ليست دقيقه جدا . وبالنسبه للصورتين التي علقت عليها واحده عباره عن بناء مستطيل والاخرى عباره عن كومة حجاره كبيره مرتبه الشكل , الغريب انه الجهاز لا يعطي اي ارقام او صوت في المكانين الا خافت جدا لا يذكر وقد يدل على عمق المعدن يعني بالكاد تلاحظ الصوت وبدون ارقام ويوجد لي اماكن اخرى في وضعية القراوند يعني ارقام من 0 الى 20 في ارض منبسطه تماما بجانب الاهداف المشكوك فيها واحيان تمتد الاشاره لمسافه طويله نوعا ما , استعمل الفريم 12 متر واستخدمته ثلاث لفات على متر وكذلك متر ونص لفتين هل تنصح استخدمه ثلاثه متر لفه واحده وهل يحتاج لعملة معايره للارض من رفع الاطار وتنزيله . وبالنسبه للجهاز الاستشعاري هي اسياخ نحاس تعتمد على التطعيم بالذهب واذا زلت التطعيم لا يعطي شي على الهدف لكن هل مكن الدفين على عمق كبير حتى انه لا يستطيع تحديد نوعية المعدن وانا عارف للجهاز بالكامل ومتمكن من اعداداته واشتغل في ارض خاليه تماما من الانقاض والمخلفات الا ما ندر من علب المشروبات الغازيه وتكون واضحه على السطح . لكن مشكلتي مع التصويري اريد ان اعرف الطريقه المثلى لقراءه الصور وكيفية معرفة العمق ياليت تتكرم وتشرح لي وشاكر لك . وفي حالة تكرار المسار هي يعطي قراءه خاطئه .
                      اول شي ضبط ال frq قبل ضبط filter

frq = 5 ,, filter=1 or 5

لكي تتأكد ان الذي تحتك معدن استخدم gnd فهو لايضرب الا على معدن

عندما يخطئ الوضع del نستخدم gnd لكي نتأكد

يعني يااخي الكريم del اقوي في الاختراق لاكنه يخطئ ولكي تتأكد ان الذي تحتك معدن استخدم gnd لاتعتمد على del قبل الشروع بالحفر تأكد من خلال gnd

ومشكلة الصوت بدون ارفع القرص وصفره على الصوت المزعج بأي وضع سوا del او gnd

بالنسبة للقرص 12 متر قوي جدا في الاختراق ويفضل استخدام على قرص 1.5 لفتين او قرص 3 متر لفة واحدة .. على حسب احتياجك والي يناسبك في العمل

بالنسبة للعمق تعرفه من خلال مؤشر الجهاز والصوت كلما كان ضعيف كلما كان عميق

بالنسبة للحجم تقدر تعرفه من خلال التصوير وهو الافضل او من خلال تحريك القرص على الهدف من كل الاتجاهات لكي تحصر حجمه

وكما تعلم اخي الكريم ان الاحجام الصغيرة مثل علبه المشروب الغازي يكون حولها هالة تخليه اكبر من حجمه بمرات عديدة

واذا اردت اصتياد الاحجام الكبيرة وتستثني الاحجام الصغيرة مثل علب التونه والمعاليق وغيرها تقدر من خلال استخدام ارقام صغيرة في الاوضاع del و gnd

مثل del2 مايشوف العلب الصغيرة و gnd2 كذالك لاكنك سوف تفقد العمق بهذه الحاله وهو الافضل عندما تشتغل في منطقة وسخة..

بالنسبة للتصوير يشوف كل شي ويفحص في كل الاوضاع من del 1-4 و gnd 1-3 راح تسوي فحص للارض كاملة احجام كبيرة وصغيرة سوف تظهر
                      طريقة التصوير بعد ماتوزن الجهاز وتتأكد ان كل شي تمام ابدا التصوير والمشي ع المهل ولاتنزل القرص خلي ارتفاعه ثابت من ٤٠ - ٥٠ سم

وتكون البداية بالتصوير من اليسار دائما لليمين

عند بداية التصوير نضغط zero وعند نهاية الخط الاول نضغط zero وعند البداية في الخط الثاني نضغط zero وعند النهاية نضغط zero واذا اردنا تخزين الصور والانتهاء نضغط power .

طبعا الي ماسك القرص خليه يوقف ولا يلتف واضغط zero ثم انت اعطية امر انه يلتف ١٨٠ درجة واضغط zero مره اخري للبداية بالتصوير

اذا اردت تحديد ان المعدن ثمين وتريد التأكد ١٠٠٪١٠٠ استخدم قرص الابيض 35dd يوجد به خاصية ferrous or non-ferrous يعني حديد او غير حديد

طريقة فحصي كالتالي

اذا اعطي صوت علي وضع del وكان رقمة مهم

ارجع على وضع gnd لكي اتأكد انه معدن وليس صداء الجهاز

واصور بعدها لكي احلل ...

واذا ظهر لي التصوير انه مهم .. احدد مكانه على الارض

ثم

استخدم قرص 35dd الابيض لكي اتأكد اانه مهم وليس بحديد

ثم انزل ع سنتر الهدف باستخدام القرص الصغير

شكرا

دائما اذا اردت وزن الجهاز اختار gnd1

هو الافضل ثم بعد الوزنية حدد del او gnd

الاخ الغالي الذيب ماقصرت وانا الحمد لله اعرف جميع الاساسيات في الجهاز واغلب الي قلته لكن عندي كم سوال في حالة وزن الجهاز على ديل ون او قراوند ون وتمت المعايره للجهاز بنجاح في حالة التنقل بين اعدادات الجهاز لايحتاج معايره جديده يعني كنت في حالة قراوند ٣ وانتقلت الى ديل ٤ ما يحتاج اسوي معادله للجهاز من جديد وسوالي الثاني عن التصوير كيف احدد العمق في الصوره لانه تعليق الاخوان السراب الازرق ولورنز كان هو محور الاكس والزد ياليت تشرحها وسؤال ثاني الفريم ١٢ متر هو دبل كور دي يعني نفس القرص ٣٥ دبل دي ويختلف عن ٨ متو و ٤ متر العادي فهل يلغي السطحيات ويقدر يحدد زمرة المعدن ، امر اخر انا اشتغل فوق جبال ليست بازلتيه وعند المكان المتهوم والذي يضرب عليه الاسياخ يكون بناء او تله صنع بشري يكون هناك مرات صوت خافت جدا وفي اغلب الاحيان على مسافة خمس امتار من المكان يعطي تمييز معادن من صفر للعشره واحيان للستة عشر وقد يمتد لمسافه طويله يعني اربع امتار او خمسه . فيه امر حبيت اسال عنه وهو الاشاره الخاطئه يعطيك لون احمر في كلاسفكيشن ولكن لايوجد شكل متناسق معه كيف تقدر تميز الحقيقي من غير الحقيقي وهي يخطي الجهاز في هذا الامر.
                            شاكر لك اخي الذيب وان شاء الله منك استفيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للأسف لا يوجد شيء مهم في المسح أخي وعليك بالتمرن أكثر على الجهاز لإتقان العمل به و فهمه جيداً قبل الذهاب للأماكن المشكوك فيها .

بالنسبة لمعادلة الارض لا نقوم بالمعادلة في الوضع ديلي ابدا إلا في الحالات التي تستعمل فيها الاطارات المركبة (آطار فوق اطار) لتجنب التشويش في المناطق العمرانية( Zones urbaines ) او الكتل الحديدية الكبيرة,او اطار على شكل 8 بالكابل 8متر . هذه الاطارات تستعمل في المناطق السكنية اين يكثر التشويش لتقلل من حدة التشويش في هذه الحالة فقط تتم المعادلة في الوضع ديلي,اما في المناطق الأخرى المعادلة تتم بواسطة الوضع قروند ومن الاحسن في الوضع قروند 3 لانه يشتمل على 1 و 2

الجهاز يحسب اوتوماتيكيا معدل المعدنية في الحالتين اما في المناطق ذات المعدنية العالية جدا المعادلة تتم بالوضع قروند1 وفقط هذا الوضع ولا يتم البحث الا بهذا الوضع خصوصا اذا كنا نبحث عن شذرات الذهب.

صورة الإطار المركب :

يعمل...
                              X