إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تلك دلائل علي وجود مقبره ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل تلك دلائل علي وجود مقبره ؟

لو سمحتم انا بحفر في مكان عندي كنت شاكك انه فيه مقبره

انا دلوقتي حفرت 6 متر تقريبا اول 2 متر رمال عاديه وبعدها 2 متر طين اسود صلب جدا مع الماء يصبح مثل الصمغ
    ووجدت في هذه الطبقه قطع خزف مكسوره تشبه رقبة قلة لونها بني
    وعندما نظرت اليها وجدت انها عبارة عن ثلاثة طبقات الطبقه الوسطى سوداء والطبقات الخارجيه حمراء

ووجودت ايضا قطع خزف ابيض كانه طبق وبعد هذه الطبقه رمال لكن طبقات متغيره اول طبقه بعد الطين رمال خشنه ثم طبقه غريبه من الرمال البيضاء مع التراب وبهما حبيبات دائريه صغيره سوداء وكانها معدن ثم بعد ذلك طبقة رمال ناعمه والان انا واقف علي طبقه طينيه اخري بها قطع طين اكثر سواد ومثل الفحم ولكنها طريه
    وهذه الطبقه مليئه بقشر صغيير جدا اصفر ويلمع وعند غسل كميه من هذا الطين بالماء يتراكم هذا المعدن الاصفر بالاسفل شبيه بالذهب وقمت بعمل مجس ماسوره حديد ووقفت علي عمق نصف متر من بداية هذه الطبقه وقمت بالحفر حتي تبقي حوالي 20 سم علي مكان وقوف المجس ولكن يوجد رشح بسيط للمياه من الاجناب اشك انه تصافي مياه لان هذه الارض كانت مزروعه وتوقفت الزراعه فيها منذ ثلاث سنوات

وتحسست ال 20 سم الباقين بيدي ووجدت المجس يقف علي جسم مثل البلاطه لم استطع تحديد أبعادها ووجدت ان المجس من شدة الضرب عليه قد غرس في هذه البلاطه ووجد قطع صغيره مكسوره حول المجس (الماسوره الحديد) هذه القطع لونها بني غامق مثل لون الحناء وصلبه الي حد ما ولكن يمكن كسرها وحتي الان انا متوقف لان العمل يحتاج تكاليف اخري وانا اريد ان اعرف اذا ما كان المكان يستحق ام لا وهل هذه دلائل علي وجود مقبره ام لا ؟ شكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة طلحه المصرى; الساعة 2016-10-26, 09:15 PM. سبب آخر: حذف بيانات غير مطلوبة + تنسيق

لايجوز فتح اكثر من موضوع بنفس الصيغه

المشاركة الأصلية بواسطة كريم مجدي مشاهدة المشاركة
      لو سمحتم انا بحفر في مكان عندي كنت شاكك انه فيه مقبره

انا دلوقتي حفرت 6 متر تقريبا اول 2 متر رمال عاديه وبعدها 2 متر طين اسود صلب جدا مع الماء يصبح مثل الصمغ
      ووجدت في هذه الطبقه قطع خزف مكسوره تشبه رقبة قلة لونها بني
      وعندما نظرت اليها وجدت انها عبارة عن ثلاثة طبقات الطبقه الوسطى سوداء والطبقات الخارجيه حمراء

ووجودت ايضا قطع خزف ابيض كانه طبق وبعد هذه الطبقه رمال لكن طبقات متغيره اول طبقه بعد الطين رمال خشنه ثم طبقه غريبه من الرمال البيضاء مع التراب وبهما حبيبات دائريه صغيره سوداء وكانها معدن ثم بعد ذلك طبقة رمال ناعمه والان انا واقف علي طبقه طينيه اخري بها قطع طين اكثر سواد ومثل الفحم ولكنها طريه
      وهذه الطبقه مليئه بقشر صغيير جدا اصفر ويلمع وعند غسل كميه من هذا الطين بالماء يتراكم هذا المعدن الاصفر بالاسفل شبيه بالذهب وقمت بعمل مجس ماسوره حديد ووقفت علي عمق نصف متر من بداية هذه الطبقه وقمت بالحفر حتي تبقي حوالي 20 سم علي مكان وقوف المجس ولكن يوجد رشح بسيط للمياه من الاجناب اشك انه تصافي مياه لان هذه الارض كانت مزروعه وتوقفت الزراعه فيها منذ ثلاث سنوات

وتحسست ال 20 سم الباقين بيدي ووجدت المجس يقف علي جسم مثل البلاطه لم استطع تحديد أبعادها ووجدت ان المجس من شدة الضرب عليه قد غرس في هذه البلاطه ووجد قطع صغيره مكسوره حول المجس (الماسوره الحديد) هذه القطع لونها بني غامق مثل لون الحناء وصلبه الي حد ما ولكن يمكن كسرها وحتي الان انا متوقف لان العمل يحتاج تكاليف اخري وانا اريد ان اعرف اذا ما كان المكان يستحق ام لا وهل هذه دلائل علي وجود مقبره ام لا ؟ شكرا

أهلاً ومرحباً بك

ذلك الموقع بالوصف الذى وصفت لا يوجد به أى دليل أثرى ولا يوجد به دفن.

تلك الطبقة التى يقف عندها (المجس) طبقة طبيعية طميية متحجرة
      وتوجد وسط الصخور الكلسية على شكل عروق وطبقات رقيقة وتلازمها الطبقة السوداء (التى يظنها البعض فحم)

الأمر الأخر
      وصفك (للخزف) غير دقيق
      لعلك تقصد الفخار (الشقف)

ايضاً للأسف توجد طبقات كلسية حجرية خادعة هى شبيهة لحد ما برقائق الشقف .وهى طبيعية ليست فخار.

لذلك لو أردت جزم بخصوص ما أسميته بالخزف
      فبرجاء صور واضحة له .

بالتوفيق
      سبحان الله وبحمده
      سبحان الله العظيم

سوف ارفق صورا للشقف مع العلم انه ليس فقط شقف احمر ولكن ابيض ايضا واليوم ساقوم برفع الصور باذن الله وشكرا للاهتمام

الفيصل في مثل هذه المواضيع ان تكمل حتي تصل للطبقة المتحجرة ..والاشارات التي ذكرتها وهذا العمق الكبير 6 متر
          وللاسف الشديد تم العمل في كثير من الاماكن ظهرت فيها اشارات مثل التي قلتها لكن لم توصل الي شئ مفيد وتوقف الحفر ..
          لكن طالما وصلت كل هذا اكمل ورزقك علي الله
          [CENTER][IMG]http://imageshack.us/a/img706/8661/mixolgynet57be380368.jpg[/IMG]
          [/CENTER]

يعمل...
          X