إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختيار اجهزة الكشف عن المعادن...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
    كل الاجهزة الكهرومغناطيسية تستعمل نوعين من الاقراص؛ الاقراص المسماة concentriques والاخرى تسمى دبول D ؛ (Double D)؛ اختيار نوع من النوعين المذكورين مهم جدا لانه سيؤثر على قوة الجهاز وقدرته على عزل المعادن.
    عندما تختار قرص من النوعين فاعلم انك حددت مجال بحث معين فلكل مجال بحث؛ عندما تختار قرص concentrique فانه سيكون بمقدورك اكتشاف القطع الصغيرة مع خاصية عزل ممتازة؛ وعندما تختار قرص double d وتسمى ايضا widescan؛ فانك ستربح في العمق مع السهولة في اختراق الاراضي المعدنية لان هاته الاخيرة تقريبا لا تتاثر بالاراضي المعدنية؛ عندما نقارن القوة لهذين القرصين في الهواء فسنلاحظ ان القرص concentrique اقوى من القرص DD؛ ولكن عندما نقارن القرصين لاهداف مدفونة فسنلاحظ ان القرص DD اقوى من القرص concentrique؛ كلما زادت معدنية الارض كلما كان القرص DD اكثر قوة.
    البعض عند اختيار جهاز كهرومغناطيسي يختار معه قرص كبير ليربح في العمق؛ هذا صحيح ولكن خطأ كبير عندما تبحث عن العملات في اراضي تكثر فيها النفايات الحديدية الصغيرة مثل المسامير والاسلاك لان ظاهرة Iron Mask ستكون كبيرة هي الاخرى بقدر قطر القرص؛ الاقراص الكبيرة مجدية فقط في الاراضي الخالية من النفايات...
    شكرا...

بارك الله فيك اخي السراب الازرق .. ولا زلنا ننتظر تقاريرك المميزة حول اجهزة الاختراق الارضي فهي والله اعلم سوف تحل محل الاجهزه السائده حاليا الحث النبظي والكهرومغناطيسي ... وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى

بارك الله فيك اخي السراب الازرق ...اتمنى لك التوفيق والنجاح في الدنيا والاخره

المشاركة الأصلية بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
          بارك الله فيك اخي السراب الازرق .. ولا زلنا ننتظر تقاريرك المميزة حول اجهزة الاختراق الارضي فهي والله اعلم سوف تحل محل الاجهزه السائده حاليا الحث النبظي والكهرومغناطيسي ... وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى
          اخي الكريم اردت ان اطرح هذا الموضوع والذي ساتطرق فيه باذن الله الى كل اجهزة الكشف عن المعادن والفراغات والتقنيات المستعملة المختلفة بالشرح المفصل باذن الله؛ حتى يتسنى للباحث عند اختيار اي تقنية بعد تحديد مجال بحثه؛ اختيار الجهاز الانسب له؛ ولمعلوماتك سيدي ان هناك تقنيات واجهزة حديثة لم تعلن بعد ستكون باذن الله رائدة في هذا المجال احسن حتى من اجهزة الاختراق الارضي الحالية والتي يعيبها انها لا تستطيع اختراق الاراضي الرطبة بحيث انك ستفقد العمق كثيرا؛ وعيبها الآخر ان الارض المراد فحصها ينبغي ان تكون مسطحة خالية من الاحجار الكبيرة ومتوسطة الحجم التي تعيق سيرها خصوصا اذا كانت تجر عن طريق عربة؛ ويظهر ذلك بوجود تشويش كبير في الصورة وانها لا تستطيع ان تكشف اجسام قطرها اقل من 30 سم في اعماق كبيرة؛ وهذا يفسر انه ولحد الان هذه الاجهزة لم تعط نتائج جيدة فيما يخص البحث عن الكنوز...
          لاول مرة ساقولها علنا ان هناك تقنية اخرى جديدة لم تعلن لحد الان ساتكلم عنها باذن الله وساشرحها هي ايضا بالتفصيل ان شاء الله؛ والتي اظن انها ستكون الحل الفعال والثوري للبحث عن الكنوز وفي المتناول... تخيل انك تستطيع ان تكشف جسم قطره 10 سم على عمق 5 امتار؟ ....
          شكرا....

ننتظر البقيه بفارغ الصبر .. الله بمدك بالقوه والعافيه

بارك الله فيك اخي السراب الازرق .. زادك الله علما اخي وننتظر جديدك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
                خلاصة القول بالزسبة للاقراص فعندما تختار قرص قطره 30سم او اكثر فانك بذلك لا تزيد من فاعلية الجهاز لانك لم تغير شئ في المعالج او القطع الالكترونية لعلبة التحكم الرئيسية؛ صحيح انك ستربح في العمق ولكن فقط للاحجام الكبيرة في الاراضي النقية؛ وبالعكس في الاراضي التي تحتوي على نفايات والتي لا تكاد الارض تخلو منها فانك تفقد كثيرا من فاعلية الجهاز حتى وان كان الجهاز تفاعليته كبيرة جدا فلا تجدي نفعا مع الاقراص الكبيرة؛ الاجهزة الكهرومغناطيسية صنعت خصيصا للبحث عن العملات واحسن قرص للبحث عنها هي اصغرها حجما
                لكي تجد اكثر وتتفادى ظاهرة iron mask؛ كلما كان القرص كبيرا كلما كانت القطع المكتشفة اقل في الاراضي التي تحتوي على نفايات؛ في الاراضي النقية الخالية او قليلة النفايات القرص الكبير احسن.
                سنتحدث بعد ذلك على المشكل الكبير لمعدنية الارض وكيفية ضبط الاجهزة الكهرومغاطيسية على هاته الاراضي....
                يتبع.....
                شكرا....

جزاك الله خير اخي السراب الازرق

لازم ارجع اقرأ الموضوع اكثر من مره
                    ولا تنسى انك وعدتنا بأكثر من موضوع وانا متابع لك وبانتظار الباقي
                    ليس من باب الاستعجال ولكن كي لا تصرف نظر عن الفكرة
                    الف شكر اخي السراب

واتمنى يتابع لباقي الاجهزة شي غير العملات

في كل الاجهزة الكهرومغناطيسية يوجد ما يسمى بالتاثير الارضي (Effet de sol) والذي يعتبر كسد يمنع الجهاز من الاختراق كلما زادت معدنية الارض كلما كان التاثير في الاختراق اقوى... خصوصا الاراضي التي تحتوي على اوكسيد الحديد؛ والتي تعتبر من اصعب الاراضي اختراقا لان ظاهرة IronMask تكون مرتفعة جدا مع اشارات خاطئة (faux signaux) ؛ في هاته الحالة ينبغي عليك ان تختار قرص DD لانه كما راينا انها جيدة للاراضي المعدنية مع رفع التفاعلية (Reactivity) ؛
                        يتبع....
                        شكرا...

بارك الله فيك اخي السراب الازرق .. زادك الله علما اخي وننتظر جديدك

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
                            لازم ارجع اقرأ الموضوع اكثر من مره
                            ولا تنسى انك وعدتنا بأكثر من موضوع وانا متابع لك وبانتظار الباقي
                            ليس من باب الاستعجال ولكن كي لا تصرف نظر عن الفكرة
                            الف شكر اخي السراب
                            ان شاء الله...

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
                              واتمنى يتابع لباقي الاجهزة شي غير العملات
                              السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..
                              اخي الكريم ربما لا تبدو لك الاجهزة الكهرومغناطيسية مهمة؛ لان مجال بحثها اي البحث عن العملات محدود جدا؛ لكن هي الاجهزة الوحيدة الفعالة في هذا المجال؛ وانصح بها جميع الاعضاء خصوصا الذين لا يملكون مبلغ اجهزة غالية؛ فكم من كنز عثر عليه باستعمل جهاز كهرومغناطيسي عادي جدا؛ لكي تتاكد اقرا هذا مثلا الموضوع:
                              http://www.xpmetaldetectors.com/blog-detection/
                              الجهاز الكهرومغاطيسي جهاز لا يستهان به وينبغي على كل باحث اقتناءه؛ واتقان العمل عليه....
                              شكرا...

لا مو مستهين بشي بس القصد التعميم لكل شي

يعمل...
                                X