إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختيار اجهزة الكشف عن المعادن...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعاى وبركاته...
    أخي الكريم من فضلك ضع أي سؤال تريد الإجابة عنه في موضوع مستقل وإن شاء الله سأجيبك عليه....
    شكرا...
    اخي السراب الازرق شكرا لك لسعة صدرك و لكن لم افهم السبب من فتح موضع مستقل لكل سؤال في حين ان الاسئلة تخص الموضوع الذي قمت انت بارك الله فيك بطرحة فهناك الكثير من الاخوة يشتكون من تكرر الموضيع لنفس الافكار
    و لك جزيل الشكر اخي

• المشاركة الأصلية بواسطة Kareem Ahmed مشاهدة المشاركة
      اخي السراب الازرق شكرا لك لسعة صدرك و لكن لم افهم السبب من فتح موضع مستقل لكل سؤال في حين ان الاسئلة تخص الموضوع الذي قمت انت بارك الله فيك بطرحة فهناك الكثير من الاخوة يشتكون من تكرر الموضيع لنفس الافكار
      و لك جزيل الشكر اخي
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      سيدي الكريم لقد وضعت في هذا الموضوع:http://www.qudamaa.com/vb/showthread...=52376&page=12
      هذا السؤال:
      لي سؤال هل تقنية (Profiler) تستطيع تمييز المعدن و نوعة في ارض معدنية و بتفاعلية عالية وانتقائية معتبرة لانة من جدول المقارنة الذي شاركت بة انت من قبل من الصعب العمل ب (Profiler) في بيئة موصلة - معدنية " Impossible for work on high conductivity structure. "
      ثم وضعت في هذا الموضوع أيضا: http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=53836
      هذا السؤال:

بارك الله فيك اخي السراب الازرق
      لي سؤال هل تقنية (Profiler) تستطيع تمييز المعدن و نوعة في ارض معدنية و بتفاعلية عالية وانتقائية معتبرة لانة من جدول المقارنة الذي شاركت بة انت من قبل من الصعب العمل ب (Profiler) في معدنية " Impossible for work on high conductivity structure. "
      ثم وضعت في هذا الموضوع أيضا: http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=53428
      هذا السؤال:
      من خبرات رجال قدماء ما هو افضل جهاز نبض حثي موجود و مجرب يمكن ان تميز المعادن و تفاعلية عالية
      و شكرا ,,,,,
      ألا ترى سيدي أنه تكرار لنفس السؤال تقريبا؟
      ما علينا سأجيبك لكن في المرة القادمة ان شاء الله حاول سيدي أن تكون أكثر إنتقائية وتفاعلية من فضلك...
      سيدي الكريم خاصية التفاعلية والإنتقائية هي فقط للأجهزة الكهرومغناطيسية في الوضع المتحرك والتي تستعمل فقط للبحث الترفيهي أي البحث عن العملات...
      في الوضع الثابت وهو الوضع السائد في أغلب أجهزة الحث النبضي وحتى بعض الأجهزة الكهرومغناطيسية (خصوصا ذات العلبيتن) فهي غير متوفرة ولكن قد يتوفر بعضها على خاصية العزل (عزل الحديد فقط...)
      بالنسبة لأجهزة الحث الكهرومغناطيسي اي تقنية EM مثل (Profiler) وحتى أجهزة الإختراق الأرضي فهي أجهزة غير مخصصة لتحديد نوع المعدن غالبا... فهي تعطيك فقط فكرة عن حجم وعمق الأجسام (سواء كانت معدنية أو غير معدنية مثل البلاستيك والخشب) التي لها ناقلية وموصلية معينة، وتستطيع أن تكشف بها أيضا الفراغات...
      شكرا...
      التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2016-10-30, 01:23 PM.

• اولا اود ان اشكرك علي كل ما قدمتة من جهد و معلومات بارك الله فيك

ثانيا تكرر السؤال في اكتر من موضوع و ذلك للحصول علي اكبر قدر من المشاركات من جميع الاخوة بالمنتدي لانها تدور حول نفس الموضوع تقريبا

اخيرا - اخي السراب الازرق وفيت فاكفيت شكرا جزيلا

منتظرين الجزء الثاني من اختيار اجهزة الكشف عن المعادن... اذا سمح وقتك باذن الله

• السراب الأزرق موضوع مميز وجهد تشكر عليه
          بارك الله فيك

• المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
            Gpr....
            ERT...
            Induction Electromagnetique
            شكرا....
            ننتظر بافي الشرح عنها باذن الله من الاخ السراب

• السلام عليك اخي الكريم السراب الأزرق
              وجزاك الله خيرا على ما تنفع به الاخوة من معلومات قيمة ومفيدة تخص أجهزة التنقيب عن المعادن ، ولقد استفدنا منك كثيرا ونسأل الله تعالى أن يكون هذا في ميزان حسناتك .
              أما في ما يخص أسئلتي اخي الكريم:
              فأولا: لقد قلت من قبل ما يلي : لاول مرة ساقولها علنا ان هناك تقنية اخرى جديدة لم تعلن لحد الان ساتكلم عنها باذن الله وساشرحها هي ايضا بالتفصيل ان شاء الله؛ والتي اظن انها ستكون الحل الفعال والثوري للبحث عن الكنوز وفي المتناول... تخيل انك تستطيع ان تكشف جسم قطره 10 سم على عمق 5 امتار؟ ....

فلو تفضلت اخي الكريم بالكلام بشيء من البيان والتفصيل عن هذه التقنية الحديثة لنعرف عنها أكثر ؟ ؟ ؟

سؤال ثاني :تقنية الميكروايف هل يمكن توظيفها في تصنيع اجهزة الكشف عن المعادن والفراغات ؟ ؟ ؟
              وإذا كان ذلك كذلك فما هي الشركات التي وظفتها في تصنيع أجهزة الكشف عن المعادن والفراغات ؟ ؟ ؟ ؟ ثم هل يوجد في السوق اجهزة كشف عن المعادن تعمل بهذه التقنية ؟ ؟ ؟ وما هي هذه الاجهزة ؟ ؟ ؟
              هذا لأني قرأت أن بعض شركات تصنيع أجهزة الكشف تتجه لتوظيف هذه التقنية في أجهزتها ولا أدري إن كان الخبر صحيحا ؟ ؟ ؟ والله تعالى أعلم .
              افيدونا بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتكم.

• جزاك الله خير اخي السراب الازرق فقد تابعت واستفدت حقييييقة

يعمل...
                X