إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال حول اتجاه قبر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال حول اتجاه قبر

تحياتي للإخوة الكرام

وجدت قبر رأسه ينظر الى جهة الغرب هل هو قبر لمسيحي ام ليهودي

انتظر ردكم

السلام عليكم ورحمة الله

يتم وضع الميت المسلم على شقه ( جنبه ) الأيمن بحيث يكون اتجاه جسمه عمودياً على اتجاه القبلة , وفي نفس الوقت يكون وجهه متجهاً للقبلة .

صفة الدفن

http://www.alifta.net/fatawa/fatawaD...eNo=1&BookID=3

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

مشكور الأخ صباحو على هذه الإطلالة المفيدة فهذا بالنسبة لطريقة دفن المسلمين ارجوا من الأخوة افادتي بشكل دقيق حول وضعية هذا القبر الذي طرحته في الحقيقة هي 6 قبور تنظر كلها لجهة الغرب الرأس في الشرق والرجل في الغرب أكيد انها ليست للمسلمين أظن انها ليهود ولكن ما أثار حيرتي هو ان أحد القبور منقوش في جدارها لفظ الجلالة ً الله ً ماذا يظن الإخوة الكرام

اخي الكريم
        قبور الرومان والبيزنطيين مثل قبور المسلمين لكن في ميلان واضح شمال غرب الى جنوب شرق وهذا لا ينطبق على القبور التي عندك
        قبور اليهود شمال جنوب وايضا لا تنطبق على اللي عندك
        يبقى عندنا الاحتمال الثالث الا وهو قبور المسلمين وهي شرق غرب والوجه باتجاه القبله وايضا لا ينطبق هذا الامر عندك
        لهذا ارجو منك تزويدنا بصور ان امكن للقبور من الخارج والداخل مع وضع الاتجاهات الاربعه على كل صورة
        حسب اعتقادي انها لمسلمين وان من قام بدفنهم ربما يجهل اتجاه القبله وهو احتمال ممكن
        سؤالي هل يوجد لحد في القبر وكيف كانت وضعية اليدين والرجلين ؟؟؟
        اخي الكريم قبل ان تبدا في اي عمل يجب ان نعرف لمن هذه القبور وما هي الاشارات التي ارسلتك الى هذه القبور مع رجائي بتصوير اي اشارة او اثر للحضارة التي كانت موجوده هناك
        موفق
        ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
        وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

مشكور اخي السبع بالنسبة لهذة القبور هي محسوبة على مكان نقول له في المغرب السَّيَدْ او ضريح لولي صالح لا تبعد القبور عن الضريح سوى عشرة أمتار يعني أنها تابعت له من جهة اخرى توجد مقبرة للمسلمين على بعد 300 امتار عن الضريح أظن إنه ليهودي وذلك من خلال اسمه الذي ينتهي بالواو و النون مثلا نقول عندنا سيدي مَقْرُونْ أو سيدي حَيُّونْ اما الصور لا يمكنني رفعها نظرا لحساسية الأمر ولكم واسع النظر

يعمل...
          X