إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي الاتجاهات التي اعتمدها الرومان في الدفن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم

الان و رغم عدم تفاعل الاخوة في هذا الموضوع ساكمل وحدي
    لاكن عندي طلب بسيط .
    الاخوت الخبراء ان وجدتم بهذا الموضوع اشياء تستوجب التصحيح ارجو منكم التصحيح . لان ما ساطرحه هو وليد بحث قمت فلا تحرحمونا من علم منحكم الله اياه و شكرا.

ان ارتباط اتجاه الدفائن عند الرومان بالشمس و كما قلنا انها لا تشرق من نفس الزاوية صيفا و شتاء لذلك اليكم هدذا الرسم البياني الذي يمكن منه ان نحدد الشهر الذى تم فيه الدفن و بالتالي يعطينا فكرة على ماهية الرمز او الدفين.

المشاركة الأصلية بواسطة رومينو مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

الان و رغم عدم تفاعل الاخوة في هذا الموضوع ساكمل وحدي
      لاكن عندي طلب بسيط .
      الاخوت الخبراء ان وجدتم بهذا الموضوع اشياء تستوجب التصحيح ارجو منكم التصحيح . لان ما ساطرحه هو وليد بحث قمت فلا تحرحمونا من علم منحكم الله اياه و شكرا.

ان ارتباط اتجاه الدفائن عند الرومان بالشمس و كما قلنا انها لا تشرق من نفس الزاوية صيفا و شتاء لذلك اليكم هدذا الرسم البياني الذي يمكن منه ان نحدد الشهر الذى تم فيه الدفن و بالتالي يعطينا فكرة على ماهية الرمز او الدفين.

التعديل الأخير تم بواسطة رومينو; الساعة 2016-01-15, 10:40 PM. سبب آخر: الصور لا تضهر

السلام عليكم
        الصور لا تظهر أخي الكريم رومينو أرجو أن تعيد رفعها .
        بارك الله فيك

سفيان شاذي تحياتي واحترامي

اخي اعتمد الرومان في بناء مدينتهم و اهم معالهم مثل الكنيسة و القصور ...الخ اساسا على حركة الشمس و دوارن الارض يعني اخي الاعتدال الربيعي 21 mars والانقلاب الصيفي و الشتوي 21 juin 21 décembre اخي لقد شرحت هذا في مشاركة بعنوان الدين عند روما ولكني لم اكمل لاني تعمقت في علم الفلك وبالخصوص في فهم الدائرة الفلكية و الابراج لتحديد طبيعة الرمز .
          اخي يوضع خط عرض شمال جنوب اسمه cardo وخط عامودي شرق غرب اسمه
          decumanus وتبدا مراقبة الشمس . وهنالك شورقان و غروبان لشمس ابحث عنهما سبق و شرحتهم.
          اليك صورو

اما بخصوص نقطت السمت شرحتها ايضا و وقت الزوال نصف النهار او وقت صلاة الظهر مهم جدا لان الشمس تصل الى اعلى نقطة في السماء وراقب انت الضل في نصف النهار ماذا تلاحظ ؟

اخي اليك هذا الرابط بعنوان في قلب الترميز لغة فرنسية
          Au cœur du symbolisme
          http://users.skynet.be/lotus/colonne/col10-fr.htm
          اخي هنالك علاقة كبيرة بين السيلات التي تجدها في الرموز بشمس وانا ابحث عن هذه العلاقة منذ فترة هل شاهدت الساعة الرومانية ؟ ابحث عنها

تحياتي اخي

السلام عليكم
              بارك الله فيك أخي ببوشة على الشرح و التوضيح .. رغم أن الفكرة تحتاج لدراسة معمقة و طويلة لفهمها جيدا إلا أن الفكرة إتضحت قليلا .
              أرجو المتابعة من الإخوة الكرام و الإدلاء بكل ما يفيد الموضوع .
              في انتظار الأخ رومينو لإكمال الموضوع .

بسم الله الرحمان الرحيم

سنطرح في هذا المنتدى موضوع الاتجاهات راجين منكم التفاعل معنا عل الفائدة تكون موجودة
                سؤال؟

هل اعتمد الرومان في تحديد اتجاهاتهم على البوصلة ام على الشمس ام على النجوم؟

ألفا ..... أومغا
                شروق غروب______________ شمس
                تحياتي لكم وبارك الله بكم

ما هي الاتجاهات التي اعتمدها الرومان في الدفن

المشاركة الأصلية بواسطة سفيان شايدي مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم
                  بارك الله فيك أخي ببوشة على الشرح و التوضيح .. رغم أن الفكرة تحتاج لدراسة معمقة و طويلة لفهمها جيدا إلا أن الفكرة إتضحت قليلا .
                  أرجو المتابعة من الإخوة الكرام و الإدلاء بكل ما يفيد الموضوع .
                  في انتظار الأخ رومينو لإكمال الموضوع .

الاخ سفيان مرحبا بك عذرا على التاخير
                  بالنسبة لسؤالك عن ان للشمس شرقان و غربان
                  اي انها تشرق في الصيف من زاوية و في الشتاء من زاوية و العكس بالعكس من الغرب و هذا مالاستلاحظه عند الرجوع للرسم البياني في الشالركة الرابعة
                  و هما se ; sh و عكسهما ان الغرب
                  اي ان الشمس تتغير زاوية شروقها من الشمال الشرقي الى الجنوب الغربي ففي الزاوية(se;a;sh).
                  اما بخصوص الصورة التي لا تظهر ساوافيك بها الان وهي ستبسط لك الامر

رابط الصورة المباشر
                  http://www.up-00.com/?6yQf

التعديل الأخير تم بواسطة رومينو; الساعة 2016-01-18, 07:49 PM. سبب آخر: الصور لاتظهر

اخي هذه الصورة
                    http://cdn.top4top.co/m_17j3ol1.bmp
                    التعديل الأخير تم بواسطة رومينو; الساعة 2016-01-18, 07:56 PM. سبب آخر: خطأ في وضع الصورة

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور الاخ ظل السراب
                        اذا كان لديك بعض المعلومات المفيدة نرجو منك ان تطرحها في هذا الموضوع لتعم الفائدة و شكرا على التابعة.

اخي هذه الصورة

الاخ روميو

هل هناك مشكلة في رفع الصور مبائرة للموقع من خلال الملفات المرفقة
                          الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة
                              الاخ روميو

هل هناك مشكلة في رفع الصور مبائرة للموقع من خلال الملفات المرفقة
                              لقد وجدة حل للمشكلة

السلام عليكم
                                شكرا أخ رومينو على وضع الصورة و فعلا وضحت لي الصورة حول الشروقين و الغروبين ..
                                نأتي الآن إلا الشرق أو الغرب المعتمد في تحديد إتجاه الدفن الخاص بهم .. ماذا نختار ؟؟ ( عذرا إن تعجلت في طرح السؤال في انتظار إكمال تدرج المعلومات الذي ستضيفه في هذا الموضوع).

يعمل...
                                X