إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إصنع اسياخ النحاس لا تؤكس الا على الذهب (تفضل)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم
    بارك الله فيك الأخ الأردني على المعلومات القيمة .
    أود السؤال فقط هل تستطيع حساب العمق بالطريقة المعروفة في هذه الحالة ؟

هل من طريقة لتجاوز العامل النفسي عند الفحص

اخي الاسياخ كما هو معروف عن الكثير لا تحدد عمق الدفين او قطعة النقد .. الاسياخ تحدد عمق الفراغ فقط

اما بالنسبه للاخ اللي يسأل عن العامل النفسي في الفحص ..
        الاسياخ لا تتأثر في العامل النفسي ومن يقول غير ذلك فهو ليس عنده خبره في اسياخ النحاس ..
        الذي يتأثر في العامل النفسي هو الذي يفحص على طريقة البندول .. البندول هو الذي يتأثر بالايحاء الداخلي للعقل اي العامل النفسي

المشاركة الأصلية بواسطة الأردني مشاهدة المشاركة
          اخي الاسياخ كما هو معروف عن الكثير لا تحدد عمق الدفين او قطعة النقد .. الاسياخ تحدد عمق الفراغ فقط

اما بالنسبه للاخ اللي يسأل عن العامل النفسي في الفحص ..
          الاسياخ لا تتأثر في العامل النفسي ومن يقول غير ذلك فهو ليس عنده خبره في اسياخ النحاس ..
          الذي يتأثر في العامل النفسي هو الذي يفحص على طريقة البندول .. البندول هو الذي يتأثر بالايحاء الداخلي للعقل اي العامل النفسي
          شكرا أخي الأردني على الشرح
          إن كان في الإمكان فقط أن تضع صورة تبين كيفية و وضع المغناطيس إن كان ذلك ممكنا بارك الله فيك

أخي ممكن توضح لنا طول السيخ ومواصفاته

بعد اذن صاحب الموضوع
              السيخ النحاس المعتاد 50 * 15 سم على السيخ الايسر نضع المغناطيس المستخرج من الهارديسك وهو على شكل حرف c
              هكذا
              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	11.5 كيلوبايت 
الهوية:	735989

أخي الكريم السيخ المعتاد و الله أعلم قياس 60*20 إلا إن كنت تقصد في هذه الحالة عند إضافة المغناطيس يكون 50*15 .
                و أيضا هل نضع المغناطيس مباشرة في السيخ بدون عازل على المقبض و هل يؤشر إلا على الذهب إن كانت لك معه تجربة ميدانية .
                التعديل الأخير تم بواسطة سفيان شايدي; الساعة 2015-12-29, 09:16 PM. سبب آخر: خطأ إملائي

المشاركة الأصلية بواسطة سفيان شايدي مشاهدة المشاركة
                  أخي الكريم السيخ المعتاد و الله أعلم قياس 60*20 إلا إن كنت تقصد في هذه الحالة عند إضافة المغناطيس يكون 50*15 .
                  و أيضا هل نضع المغناطيس مباشرة في السيخ بدون عازل على المقبض و هل يؤشر إلا على الذهب إن كانت لك معه تجربة ميدانية .
                  اسف على تطفلى مرة اخرى على الموضوع
                  ولكن ردا على حضرتك انا اسياخى 50* 15 سم وقمت بتجارب عديدة عليها
                  السر فى ان تكون لك تجاربك الخاصة ( ان يكون لديك نمط ثابت ) ويكون بالتجارب على اهداف مختلفة وملاحظة الاختلافات بينها فى حركة الاسياخ
                  وبعدها احتمالية الاهداف بمعنى مثلا الذهب والقصدير و تبر الذهب كلها تعطى علامة ذهب بدون تطعيم لو طعمت بذهب بكون معك احتمالين ذهب او تبر ذهب (حكاية الذهب المصنع وتبر الذهب بصراحة ومن واقع تجارب الحفر بغطو نفس الاشارة)
                  * للامانة اسياخى مصنعة كما يحكون بالمصرى من كل فلم اغنية بها 4 مغناطيس + عزل لاكثرمن نوع من طبفات التربة
                  التجربة العملية
                  اكتشفت فراغ 2 *6 م وبعد الحفر حتى 4.5 م فى ارض طينية شرق الدلتا اكتشفت انة طبقة مثل الصخر سمكها 10 سم صلبة جدا وبها معدن يلمع لونة ابيض تجعل السياخ تعطى علامة فراغ اغلب الظن انة معدن اكسيد الفضة بعد العزل بعينة من المادة ما عاد السياخ تعطى فراغ
                  اثناء الحفر للعثور على الفراغ كنت نازل على اشارة ذهب ايضا وعلى عمق 2 م عثرت على زلعة مكسورة من الفخار الجانب الداخلى يلمع جدا لوجود تبر ذهب ملتصق بة علما بانى كن مطعم ذهب مصنع
                  الفكرة ان السياخ محتاجة حقل تجارب ومو بالشغلة السهلة
                  * للامانة اشكر صاحب الموضوع لانى اضفت المغناطيس الذى اقترحة حاليا بدون تطعيم الاسياخ تاكس على الذهب فقط
                  تبر او ذهب مصنع اعتقد ممكن احد الخوة يدينا فكرة للتميز تكون سهلة

السلام عليكم
                    بارك الله فيك أخي على التوضيح و على تدعيمك بالتجارب الميدانية . موفق إن شاء الله

اخي كيف ثبت المغنطيس على السيخ ؟ بمادة لاصقة ؟
                      اخي ماهي المسافة التي يجب ان نضع فيها المغنطيس ابتدا من المقبض من الاسف الذي طوله 15 سم
                      يعني نحسب 13 سم ونضع المغنطيس قرب الزاوية 90 ؟ او يكون تحت الزواية مباشرة ؟
                      يارايت صور اخي وشكرا نحن ف انتزظارك
                      تحياتي واحترامي
                      اخي هل جهاز نبراس دارته سليمة ام كذب ؟لاني اريد تصنيعه وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة ببوشة مشاهدة المشاركة
                        اخي كيف ثبت المغنطيس على السيخ ؟ بمادة لاصقة ؟
                        اخي ماهي المسافة التي يجب ان نضع فيها المغنطيس ابتدا من المقبض من الاسف الذي طوله 15 سم
                        يعني نحسب 13 سم ونضع المغنطيس قرب الزاوية 90 ؟ او يكون تحت الزواية مباشرة ؟
                        يارايت صور اخي وشكرا نحن ف انتزظارك
                        تحياتي واحترامي
                        اخي هل جهاز نبراس دارته سليمة ام كذب ؟لاني اريد تصنيعه وشكرا
                        اسف اخى بس انتظرت اخى صاحب الموضوع للرد وهو احق لانة موضوعة
                        ولكن لعدم انتظارك فترة كبيرة اضطررت للرد *** نضعة على السيخ الايسر من 2 سم من القاعدة التى تمسك بها ثبت المغناطيس بدون مواد عازلة
                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	attachment_php.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	8.2 كيلوبايت 
الهوية:	736204

السلام عليكم اخي الخبير الذهب القديم بماذا مخلوط مع اي معدن

اخي السياخ التي اعمل بها يوجد فيها نوديوم وزئبق
                            وهي لا تؤشر سوى على المعدن
                            ولكن لايوجد عندي ذهب صافي والذهب الذي اطعم به مصنع ويوجد به نحاس نرجو الافادة منكم وكيفية عذل التصنيع

هل يوجد حجم معين للمغناطيس
                              وكيف يتم ثتبيته على السيخ هل بلاصق معين ام ربط بسلك
                              جزاكم الله خيرا

محمود الراعى .. ما شاء الله وكأنك انت صاحب الموضوع ..
                                ووضعت الرسم للسيخ وملتصف به المغناطيس بشكل خاطئ

...
                                ارجو من الهيئه الادارية إغلاق الموضوع وشكرآ

ارجو من الا

يعمل...
                                X