إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليقين في التعامل مع سموم الدفين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اليقين في التعامل مع سموم الدفين

الاخوة الافاضل السلام عليكم ورحمة الله تعالى
    تقبل الله الطاعات
    مما لا شك فيه ان العنوان واضح وواضح اكثر منه انه تم الحديث من اخوة افاضل سبقوا على هذا النوع من الطرح
    والخاص بتلك السموم والغازات المنبعثة لاسباب عدة .ندرسها الان ولكن هذه المرة بعمق اكثر وتحليل شامل مع كيفية
    الاحتياط والعلاج ومعرفة كيفية التعامل العام مع هذه المواقف الخطيرة جدا". وهذا هو الجديد الذي افردته في هذا الطرح.
    انها الغازات السامة والسموم التى تعتبر من أخطر المهالك على الاطلاق
    اسباب تكون هذه الغازات
    كما هو معلوم سبب تكوينها هو تحلل الجثث والمواد المدخر بداخل المكان المغلق قبر _ غرفة مدفنية - مغارة مغلقة
    هذه العفونة المنتشرة بالمكان تحدث منها بكتيريا فتاكة تهاجم الاعضاء الداخلية للجسم بعد مدة
    اما الغازات المنحصرة فتحدث بسببها حالة اولية ناتجة عن استنشاق هذه الغازات السامة كغاز الايدروسفولوريك
    والذي يؤثر على الرئة مباشرة وتاثيرها كما قلت عاجل في الموضع نفسه وحتى قبل المغادرة
    وايضا الابخرة الرديئة - الاوزوت وخطره وسأتي على ذكرهم
    السموم الموضوعة اشد فتكا"
    وهي التى وضعت عن قصد بالجدران والارضية وسقف المغارة او الغرفة
    وسمومها مستحضرات زئبقية وزرانيخ ومركبات الكبريت و نشادر وتكون مرشوشة بالاماكن التى سبق ذكرها
    الحوادث المتوقعة عند الاصابة بسبب غازات سامة
    الاسفيكسيا
    الاعراض - المدة - الانتهاء - الانذارات - ولكي لا أطيل اذكرها مجتمعة
    يشعر المصاب بضجر - احتياج للتنفس - يزيد شيئا فشيئا - تثاؤب - تنهد- ويجتهد المصاب في تلقف الهواء
    ثم يصيبه سدد ودوار وثقل بالرأس
    ثم يصير وجهه وشفتاه وجميع اوائل الاغشية المخاطية واحيانا جلده كله ازرق بنفسجيا وتوقف عن ادراك مؤثرات المخ وانقباضات
    عضلية ثم يسقط الشخص في حالة موت ظاهرية ومع ذلك تبقى الدورة الدموية وان طال الحال بالشخص تتوقف ولا تبقى الا
    حرارة الجسم.
    وقد يكون التأثير خاصا فقط بالتهيج الرئوي المصاحب للاسفيكسيا الغير كاملة الصادرة عن الغازات والسموم من اعراضها سعال
    شديد مؤلم يعقبه نفث سائل رغوي كثيرا ما يكون معه دم رائحته تقرب من رائحة الغاز المستنشق.
    يتبع.........

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

الاحتياطات اللازم اخذها قبل البداء بالعمل
    الوقت او الزمن اقصد به الفصل المناسب لفتح مثل هذه الغرف المدفنية والمغارات المغلقة افضلها فصل الشتاء تكون به درجة الحرارة منخفضة مما يقلل
    من نسبة التأثير بهذه الغازات المنبعثة
    يتم الفتح قبل مدة زمنية من بداء الدخول. بعيدا عن المستحضرات الكيميائية والتى لا يمكن ان تكون متوفر للجميع لرشها بالمكان المغلق
    مغارة او مدفن

التهوئة افضل شيء _ لا يقرب مصباح او شعلت لهب بداخلها لئلا يلتهب الغاز المنحصر في داخلها مما ينتج عنه فرقعة كصوت المدفع
    تكون خطرة ويخشى منها
    الاحتياطات الاولية= قبل كل تجهيز عدة مناسبة لذلك
    تحتاج للباس واقي من الرأس الى القدمين وهذه اظنكم تعلمونها جيدا"
    وااكد على التهوئة
    احضار عدد ثلاث دلاء او اواني بها جمر ( مجمرة ) وليس لهب بحيث توضع على شكل ZIG ZAG من اول المدخل الى اخره
    الشخص المكلف بالدخول يربط بحبل احتسابا لاي طارىء قد يحدث سحبه يكون اهون لان السفيكسيا الناتجة تكون عنيفة جدا" لا قدر الله
    معاينة المكان من الشخص تكون بتحريك الارضية بسيخ مناسب قليلا لذلك ليسهل تصاعد الغازات وبعد هذا ان تأكد يجرب اشعال شعلة او مصباح
    مما يقضي عن تولد غاز الاوزوت تجدد الهواء والمجمرة فهذا واجب
    يتبع ....

الوقت او الزمن اقصد به الفصل المناسب لفتح مثل هذه الغرف المدفنية والمغارات المغلقة افضلها فصل الشتاء تكون به درجة الحرارة منخفضة مما يقلل
      من نسبة التأثير بهذه الغازات المنبعثة
      اعتقد اخي الكريم ان العكس هو الصحيح
      يعني ان اكهوف والمغاور عامة تكون باردة في الصيف
      مما يجعل درجة الحرارة في الداخل منخفضة مما هو عليه بالخارج
      والرطوبة تكون شبه منعدمة
      عكس الشتاء تكون الرطوبة والحرارة مرتفعة مقارنة بما هي عليه بالخارج
      وهذا بمحض التجربة في الميدان
      ان لم اكن فهمت قصدك بالخطأ
      من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.

ويمكن استعمال الكلور ان وجد لان الابخرة الناتجة من الروائح الرديئة متسببة عن الايدروسلفوريك
        وهذا يحد من هذه الابخرة.

الاستعجالات الوقائية الاولية للمصاب بهذه الحالة اثناء ذلك ( ان بعد مكان المشفى _ المستشفى)
        1يتم تجريد المصاب من ملابسه ملقى على الارض ويعرض للهوا العظيم مع رفع رأسه قليلا
        2 رشه وجهه وجميع جسمه بماء وخل ان وجد ماء بارد افضل
        3 تستعمل له المنبهات وذلك انه يسعط اي يشمم مواد منبهة كلونيا - قطران - مما وجد كمواد معطسة
        4 يدلك جسمه بشيء خشن مع التركيز على اطرافه السفلى بالدلك وكذا حكه بشيء خشن كفرشاة خشنة
        5 عند الافاقة يهيج فيه القيء بان يعطى زلال البيض وماء او زيت الزيتون اذا كانت الرئة متهيجة بسبب غاز ما ؟ فيحصل منه نفع عظيم
        فمتى ثار فيه القي استفرغت المعدة ومما يلي القصبة من تلك السموم
        ملاحظة الغاية من فرك اطراف السفلية للمصاب بالفرشاة الخشنة هو تنبيه الحرارة وليتوارد الدم اليها ويخفف عن الرئة ويعطى حليب بكثرة
        يتبع ....

المشاركة الأصلية بواسطة هنيبال مشاهدة المشاركة

اعتقد اخي الكريم ان العكس هو الصحيح
          يعني ان اكهوف والمغاور عامة تكون باردة في الصيف
          مما يجعل درجة الحرارة في الداخل منخفضة مما هو عليه بالخارج
          والرطوبة تكون شبه منعدمة
          عكس الشتاء تكون الرطوبة والحرارة مرتفعة مقارنة بما هي عليه بالخارج
          وهذا بمحض التجربة في الميدان
          ان لم اكن فهمت قصدك بالخطأ

لا أخي العزيز هنيبال لم تفهم خطأ بل أنا أأكد على فصل الشتاء لان فصل الصيف وبعده الفصول الاخرى تعتبر حاضنة لنمو البكتيريا ولا يتم تلاشي
          الغازات عند الفتح تلك الاماكن المغلقة لسبب بسيط الحرارة التى تحافظ على بقائها على قيد الحياة.
          ولم يكن قصدي من ذلك البرودة لاني اعلم ان اي مكان اغلق ولو بالصيف ينتج عنه ظل سببه عزل اشعة الشمس الدخول.
          ومع هذا احترم وجهة نظرك المهم اينما كان الصواب كانت الفائدة. ومع هذا يبقى هذا مجرد اقتراح لانه احيانا تكون الظروف هي المتحمكة وليس ما نريد
          بزمن وكيفية الفتح .تحياتي

ومما لا شك فيه هو التأثير العميق والمباشر اما حدوث هذه الاعراض في حينها ( كما سبق شرحه ) او بعد مدة من الزمن تكتشف الحالة
            واقصد بها ما تأثيرها بسبب بكتيريا اذ تهاجم الاعضاء الداخلية او حدوث حساسية جلدية حمرة مع لهيب حكة وطفح جلدي..
            واذكر من مدة ليست ببعيد العام الماضي احد الاشخاص قام بحفر قبر على ما ذكر لي (ولست متأكد من ذلك ) اصابته هذه الاعراض بعد عودته الى
            منزله احمرار اليدين مع انتفاخ نوعا ما الى المرفق مع شعور بالرغبة بالحكة الدائمة وكلفه الامر علاج وووو
            لذا لا تستهينوا بالامر من باب الحذر .وقد يقول قائل عملنا على عدة مواقع ولم نشعر بشيء اقول له نعم هذا وارد وممكن جدا وقد يكون من عدم وجود شيء مما ذكرته من هذه السموم او الغازات.
            ومع هذا الاحتياط واجب والحذر بالتعامل لازم والاخذ باسباب السلامة من شروط اي عمل كان.
            اما التعامل مع الافعى سواء كانت بالداخل او بمحيط موضع عملك فلا اجد له الا القطران ومادتي البنزين والمازوت.
            اما بالنسبة للارضيات ومما قرأته ببعض الكتب لما كان يستعمله قدماء المصريين نوع من الخشب يسمى خشب الجميز تصنع منه قبقاب على قولهم
            وهذا يمنع التأثر بغبار مادة بالزرانيخ السامة.
            وهذا الموضوع قدم لكم على حسب البحث والتوفيق بالله ارجو ان يستفاد به كما اتمنى السلامة مع الغنيمة لكل اخ . لا تنسونا بخالص الدعاء
            وعلى المودة نلتقي . تقبل الله الطاعات

السلام عليكم

موضوع رائع اخي ابيان واصل في الشرح

لقد تعرضة الى هده الغزات السامة والفيروسات الموميتا في الأنف والحلق والرئة ولم اشفا منها الى بوصفات 3 ومدة طويلة كان الفيروس يتخفا في الحلق

مشكور وبارك الله فيك على الطرح الموضوع

السلام عليكم اخي الحسون لو تركت القبر او المغارة مفتوح حوال ساعة ليدخلها الهواء وتخرج منها البكتريا وتعمل بدون مشاكل وكذالك تستعمل القفزات عند حمل اي شيء الوقاية خير من علاج جزاك الله خيرا

المشاركة الأصلية بواسطة الحسون مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم

موضوع رائع اخي ابيان واصل في الشرح

لقد تعرضة الى هده الغزات السامة والفيروسات الموميتا في الأنف والحلق والرئة ولم اشفا منها الى بوصفات 3 ومدة طويلة كان الفيروس يتخفا في الحلق

مشكور وبارك الله فيك على الطرح الموضوع

اهلا باخي الحسون والحمد لله على السلامة واشكر لك مرورك على الموضوع. اما بخصوص ما ذكرت فهو ذاك بالنسبة للوقاية واعمل بها ولا تلتفت
                  لمن يقول غير ذلك فلانه ربما جرب قبور الخدم السطحية والغير هامة اصلا لعدة اسباب.
                  وبالتوفيق لك اخي

موضوع رائع اخي .....بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله
                      نصائح قييمة وتحذيرات في التعامل مع الاماكن المغلقة المميتة لا بد من العمل بها واخذها على محمل الجد . جزاكم الله خير

بارك الله فيك اخي ابيان مع انها جاءت متاخره هههههه
                        بس عجبتني واستفدت منها بارك الله فيك
                        تعقيبا وليس اضافة على الموضوع وللتذكير
                        يجب تهوية المغاره او البئر يوم على الاقل قبل الدخول فيه
                        السرداب ايضا مش اقل من 12 ساعه
                        اما القبور مش اقل من 3 ساعات تهويه
                        ويجب قبل الدخول لبس جزمة بلاستيكيه طويله مع كمامات للانف وتكون طبيه قويه (مش اي كمامات يعني) وايضا قفازات لليدين وتوكلو على الله
                        ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                        وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اخواني في الله السلام عليكم
                          لقد استهواني موضوع تهوية المغر والغرف المدفنية والكهوف ولاسيما ان العمل في الخلاء لايسمح لنا بالانتظار لمدة قد تصل الى 18ساعة لهذا سنحتاج الى مروحة تبريد محرك السيارة ويستحسن ان تكون من نوع diezel لان قوتها اكبر ثم الى بطارية سيارة batry والى اسلاك للتوصيل طويلة نسبيا تم عصى لدفع المروحة الى داخل الغرفة المدفنية اوالمغر بعد فتحها ونكون قد اوصلنا المروحة بالبطارية بواسطة اسلاك التوصيل ونتركها تشتغل وتحرك الهواء داخل الغرفة والله ولي التوفيق.

المشاركة الأصلية بواسطة السبع مشاهدة المشاركة
                            بارك الله فيك اخي ابيان مع انها جاءت متاخره هههههه
                            بس عجبتني واستفدت منها بارك الله فيك
                            تعقيبا وليس اضافة على الموضوع وللتذكير
                            يجب تهوية المغاره او البئر يوم على الاقل قبل الدخول فيه
                            السرداب ايضا مش اقل من 12 ساعه
                            اما القبور مش اقل من 3 ساعات تهويه
                            ويجب قبل الدخول لبس جزمة بلاستيكيه طويله مع كمامات للانف وتكون طبيه قويه (مش اي كمامات يعني) وايضا قفازات لليدين وتوكلو على الله
                            شكرا اخي السبع وبصدق انا كذلك الان فقط قرأت ردك هههههه وبارك الله فيك على الاظافة المفيدة
                            يوركت يا غالي نصائح من نبع تجاربك تحياتي اخي الفاضل

المشاركة الأصلية بواسطة طارق بن زياد مشاهدة المشاركة
                              اخواني في الله السلام عليكم
                              لقد استهواني موضوع تهوية المغر والغرف المدفنية والكهوف ولاسيما ان العمل في الخلاء لايسمح لنا بالانتظار لمدة قد تصل الى 18ساعة لهذا سنحتاج الى مروحة تبريد محرك السيارة ويستحسن ان تكون من نوع diezel لان قوتها اكبر ثم الى بطارية سيارة batry والى اسلاك للتوصيل طويلة نسبيا تم عصى لدفع المروحة الى داخل الغرفة المدفنية اوالمغر بعد فتحها ونكون قد اوصلنا المروحة بالبطارية بواسطة اسلاك التوصيل ونتركها تشتغل وتحرك الهواء داخل الغرفة والله ولي التوفيق.
                              اهلا بالاخ طارق بن زياد
                              الطريقة التى ذكرتها ربما تكون مفيدة اذا نجحت وتبدو عملية ويمكنها اختصار بعض الوقت
                              تشكر اخي الكريم تحياتي

يعمل...
                              X