إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إستفسار حول كميرا تصوير تكشف تحت الأرض

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

مشكور أخي نوفان على سعة صدرك جزاك الله خيرا، في بعض الأجنبية المواقع يتحدتون عن تعديل كميرات منها هدا النوع canon 350d بإضافة فلتر خاص لإصتياد هالة الكنوز حيت بعد التعديل على الصورة ببرنامج تظهر هالة حمراء... فكل شيى ممكن في هدا العصر.

يا إخواني من لديه معلومات عن الموضوع الهام أرجوا الدخول وإطلاعنا عليها خصوصا الإخوة الدين يملكون تلك الكميرا المعدلة هل هي ناجحة؟ هل فعلا تبين شكل الدفين مباشرة على شاشة الكميرا؟ أم هي خدعة؟

أهلاً بك أخونا ، بالنسبة للأجهزة يجب شرائها من مصنع معروف ولا يتم إتباع المخترعين ، فلو كان اختراعه فعال فتأكد أنه سيبيع الفكرة لشركات معروفة وعملاقة لتنفذ فكرة الجهاز
        ثانياً، عليك أن تفهم أخي أنت وكل الأعضاء أنا أحدث الأجهزة مثل الرادار وجي بي س وكاشف المعادن والألغام تكون متوفرة في أحدث اشكالها لدى المؤسسات العسكرية ، فهل رأيت يوماً جنود يكشفون الألغام عبر شاشة جوال أو غيرها؟
        ثالثاً أي جهاز كان لا يمكن أن يكون فعال إلا إذا كنت تشك مسبقاً في مكان الدفين فتستعين به
        رابعاً، الجهاز ليس دائماً فعال فقدرته وطبيعة المكان وإمكانية وجود الرصد تتدخل في نسبة إيجاد الدفين
        نصيحة مني لك وفر نقودك التي تنوي شراء جهاز بها واستعملها في إكتشاف أماكن وجولات ميدانية فالأجهزة الفعالة باهضة الثمن ويمكن أن تكون أغلى من قيمة الدفين

أخي العزيز فأنا لا أستطيع شراء جهاز، و قرأت في النت أنه يمكن بتعديل بصيط على كميرا تصوير رقمية وأصبحت تكشف تحت الأرض لدالك سألت الإخوة الأعضاء إن كانوا يعرفوا شيئا عن هد الأمر... أما عن الإشارات فلدي الكتير وأحتاج جهاز للتأكد.

اخي الاجهزة في المغرب غالية الثمن ... وليس في مقدورنا شرائها لذا انصحك بالعمل بالاسياخ لكشف الفرغات والتدرب عليها .. او العمل على تحليل الاشارات .... قلي هل انت من الصويرة

نعم أخي جبيلو أنا من منطقة الشياظمة لا أستطيع شراء أي جهاز بسبب وضعيتي المادية حاليا... بالنسبة للأسياخ لاتعمل معي، رغم أني تدربت عليها كتير دون فايدة فهي لاتتحرك في يدي. وأنت أخي جبيلو من أي مدينة وهل لديك جهاز ممكن نتعاون إنشاء الله

وقد قمت مؤخرا بتعديل راديو ليصبح كاشف معادن بعمق 40 لاكن من سيضع دفينا على هدا العمق...وقد جدبني موضوع تعديل الكميرا ورأيت أنها ممكن تكون عملية جدا.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا المصطفى الكريم وعلى اله وسلم
                  اما بعد - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  اخواني الاعزاء بعد متابعتي لموضوع كميرا تصوير تكشف تحت الارض
                  احببت ان اشارككم وافصح عن بعض المعلومات بخصوص التعديل على الكميرا
                  واحيطكم علما اني لم اقم بتجربتها لعدم وجود بعض القطع الالكترونية في بلدي
                  اليكم الطريقة
                  المطلوب كميرة فيديوعالية التصوير
                  الفيلم الخاص بالتصوير الفوطوغرافي او الفيلم الخاص باشعة اكس الخاص بتصوير الكسور في المستشفيات
                  عدد 10 دايود اشعة تحت الحمراء
                  عدد 1 بطارية 9 فولط
                  1) طريقة التعديل على الكميرا
                  نفتح غطاء العدسة الموجود في مقدمة الكميرا سوف نجد شريحة لونها ازرق او فستقي نقم بنزعها برفق
                  ونضع مكانها قطعة صغيرة من الفيلم الفوطوغرافي او الفيلم الخاص باشعة اكس ثم نعيد تركيب الكميرا
                  2) نقوم بتوصيل عدد 10 دايودات على التوازي مع مراعات السالب والموجب الخاص بالدايودات
                  قم نضع الدائرة التي فيها الدايودات فوق الكميرا بحيث يكون الاشعاع الخارج منها مصلط على الارض
                  المراد الكشف عليها
                  ملحوظة يتم تصويرما في باطن الارض في الليل فقط وللعلم فان ضوء الاشعاع لا يرى بالعين المجردة
                  مخطط الدائرة التي تركب فيها الدايودات في المرفقات
                  هذا والله اعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  اسف على عدم ادراج صورة المخطط بسبب حجمها حاولت عدة مرات ولكن دون جدوى
                  سوف احاول مرة اخرى ان شاء الله والسلام عليكم

مشكور أخي عمر على مجهودك بارك الله فيك لاكن أضن ان هد التعديل يجعل الكميرا تصور في الظلام أي رؤية ليلية وليس التصوير تحت الأرض.

http://dc136.4shared.com/img/jMLnkmv...92533254623413
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      بعد جهد تمكنت من التحميل على هذا الرابط ولله الحمد
                      ارجوا ان اكون قد افدتكم
                      تحياتي للجميع

السلام عليكم ورحمة الله
                        اخي الصويري على حسب ما قرات في احدى المنتديات العربية ان الاشعة تحت الحمراء تخترق الارض ل 50سنتيم فقط
                        والله اعلم المهم هو الاجتهاد والتعاون والبحث مصل للنتيجة الجيدة ان شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة aomar مشاهدة المشاركة
                          http://dc136.4shared.com/img/jMLnkmv...92533254623413
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          بعد جهد تمكنت من التحميل على هذا الرابط ولله الحمد
                          ارجوا ان اكون قد افدتكم
                          تحياتي للجميع
                          ........................................
                          بارك الله فيك أخي Aomar
                          لكن للأسف هذا الرابط لايعمل
                          دمتــم في رعايــة الله

مشكور أخي aomar على الإفادة‎ ‎

المشاركة الأصلية بواسطة الصويري مشاهدة المشاركة
                              وقد قمت مؤخرا بتعديل راديو ليصبح كاشف معادن بعمق 40 لاكن من سيضع دفينا على هدا العمق...وقد جدبني موضوع تعديل الكميرا ورأيت أنها ممكن تكون عملية جدا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ممكن تشرح لنا التجربة التي قمت بها يا غالي
                              [CENTER] [/CENTER]

نعم أخي أبوفيصل عدلت راديو ليكشف على 40سم بطريقة سهلة: إضافة ملف من أسلاك نحاس وربط طرفي السلك بدار الراديو فقط... سئحاول رفع الصور في موضوع خاص حتى الآن لا أعرف رفع الصور.

يعمل...
                                X