إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المفتاح العثماني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

​بسم الله..اخي سكة قطار ..اريد منك شرح كامل عن منطقة الاشارات ..هل يوجد معسكر تركي او طريق

​بسم الله..اخي خوي الذيب..هل يوجد في محيط الاشارات معسكر تركي ..لاني اعتقد ان اشارتك من حضاره اخرى..لوسمحت لكي اعطيك حل صحيح مقاس القدم والمسافه بين القدم والمفتاح ...وماهو حجم الصخره الحاضنه للاشاره .وبعدها نكمل انشاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة صلو على الحبيب مشاهدة المشاركة
        بسم الله والحمدلله وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدي رسول الله
        الاخوة الاكارم اعضاء المنتدى المبارك السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
        اخي في الله الفاضل صقر العشيان اسعد الله اوقات بالخير والبركة وجزاك الله خير الجزاء وجعل ما تقدمه لاخوانك في ميزان حساتك
        والشكر موصول لاخينا الكريم الحجاز جزاه الله خيرا على هذه الاضافة الجميلة منتظرين منه جزاه الله كل خير المزيد لاثراء المواضيع
        وعودا اليك اخي الحبيب صقر وشكرا لردك الجميل وسؤالي اخي الحبيب هو استفسار فقط عن نقش حلقة وساق متصلات ولكن دون اسنان ليس معها شيء وهذه الاشارة اخي الحبيب صدقا شاهدتها بعيني على صخرة ثابتة راسخة على كتف بئر لجمع الماء والبعض يقول عنه مصنع ماء!
        اخي الحبيب اعلم حق العلم ان الصور ضرورية للشرح ولكن تعلمون سوء الحال الذي وصلنا اليه نسأل الله ان يفرج كربنا والمسلمين اجمعين
        اعتذر اخي الحبيب صقر العشيان عن الاطالة واتمنى عليك ان تشرح لنا ما دلالته وهل يعتبر من انواع المفاتيح ام يدل على شيء اخر علما ان الحلقة من الاعلى والساق باتجاه الاسفل وتاتي بشكل مائل واتجاه الحلقة للغرب
        ودمتم برعاية الله وامنه

اخوكم في الله صلو على الحبيب
        اخي في الله صلو على الحبيب
        اذا كانت الساق الى اعلى والحلقه اسفل منها وهي على صخره
        ثابته ومرتفعه عن مستوى الارض والبئر في مجرى وادي اي
        ان الوادي اذا سال ياتي فوق البئر وربما يردمه بالرمل الذي يحمله السيل
        وبعد السيل لايرى البئر ولكن الاشاره ظاهره فهذه تسمى اشارة الدلو وتجدها
        في الكثير من الاوديه التي كان يوجد بها ابار وقد شاهدت منها الكثير وفي ما مضى
        كان الناس عندما يجدوها يبحثون امامها عن البئر ويجدونه ولو سالت احد من سكان المنطقه
        كبار السن لافادك بان السيول كانت تردم مكان البئر وكانه لم يكن

بسم الله والحمدلله وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدي رسول الله
          اخواني في الله اعضاء المنتدى الكرام اسعد الله اوقاتكم بكل خير
          اخي الحبيب المتهقوي جزاك الله كل خير على ما تفضلت به واعتذر منك اخي الحبيب عن متابعة هذه الاشارة وذلك للظروف التي نمر بها نسأل الله الفرج القريب لنا ولجميع المسلمين واجدد شكري لك اخي الحبيب لما تقدمه لمساعدة اخوانك فجزاك الله كل خير

اخوكم في الله المحب صلو على الحبيب

بسم الله والحمد لله وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدي رسول الله
            الاخ الحبيب صقر العشيان اسعد الله اوقاتك بكل خير وجزاك الله خير الجزاء على ما تفضلت به ونحن كلنا شوق لاتمام الدرس وشرح حالات المفتاح سواء جاء وحده في ارض سهلية او جبلية او جاء مقترن باشارات اخرى معه وكيفية قراءته وحله!
            ودمتم بحفظ الله وامنه

اخوكم في الله المحب
            صلو على الحبيب

بسم الله..اخواني في منتدى قدماء الكرام نكمل طرق حل المفتاح العثماني والتعرف على اسرار الاشارات العثمانيه..كما ذكرنا سابقا فمقاس المفتاح يدل على نوعية المكان سواء مغاره او بئر او قبر ..واشارة المفتاح هذه تدل ان الدفن في قبر مميز ..يكون طول المفتاح 25سم ..ويكون له سن واحده .وغالبا تكون هذه الاشاره في المناطق السهله والمفتوحه ..وتختلف عن اشارة المغاره في عدة امور ..حلقة المفتاح تدل على حوطه حجريه ..وهي تثبيت للاشاره ..وتكون الاشاره في محيط معسكر تركي ..اتجاه سن المفتاح يجب وجود وادي ماء .وحل هذه الاشاره كما يلي..قطر الدائره +طول السن ..الناتج *طول المفتاح ..وهذه الامور في الدفن العثماني تدل ان كل اشاره وضعت للبيئه المناسبه لها ..والاتجاه هو سن المفتاح وستجد اشارة تثبيت اما على نصيبة القبر اوعلى حجر مميز ..ولايشترط ان يكون الهدف داخل القبر فربما يكون حوالي القبر بمترين ..بمعنى ان الدفين خارج القبر ..

ما تفسير هذه الرسمة

مفاتيح على عبارة

​بسم الله..اخي ابو عبد الملف لايفتح ...صور المفاتيح مع المقاس وشرح كامل عن مكان الاشاره وعن طبيعة المنطقه..وابشر بالحل انشاء الله

على عبارة

الرموز على عبارة كبيرة للسكة الحديد وقياساتها 5 سم تقريبا , حلقة المفتاح وكل سن

ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

بسم الله..اخي ابو عبد طبق الدروس السابقه على اشارة المفتاح وسوف تجد اشاره اخرى ..وهناك بعض النقش حديث

اخي صقر مساء الخير

هل يعتبر هذا مفتاح عثماني

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	0980ff96-83f3-45fd-a915-1a69b4375eee_640x481[1].jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	11.1 كيلوبايت 
الهوية:	730972

​بسم الله..اخي عجيب ماذا يوجد امام الخط الخارج من الدائره ..وفقك الله

يعمل...
                                X