إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المفتاح العثماني

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بسم الله وافضل الصلاة و اتم التسليم على سيدي رسول الله
    تحية حب وود معطرة بالمسك للاخ العزيز صقر العشيان على هذا الطرح الرائع وكلنا شوق لجديدك جعل الله ذلك في موازيين حسناتك
    اسمح لي اخي الكريم تلخيص ما تفضلت به حسب فهمي وارجو منك تصحيح الخطأ فيه مشكورا:
    درسنا يتعلق باشارة المفتاح التركي على صخرة سماوية لا يرافقه اي اشارة اخرى وله سنين وللتأكد من صحته لا بد من وجود مسيل ماء باتجاه اسنان المفتاح وثانيا وجود رجم حجري يقابل حلقة المفتاح وهذان المعلمان هما تثبيت صحة الاشارة والحل هو كما تفضلت به الاخ الكريم صقر
    وسؤالي هنا اخي الحبيب هو هل مسيل الماء من الضروري وجوده حتى تكون اشارة المفتاح صحيحة؟
    والسؤال الثاني اشارة تثبيت المغارة هل تكون مثلا جرن صغير ام زائد او حتى اكس؟
    السؤال الثالث هل منطقة المفتاح لها دور في اختلاف الحل للمفتاح اي بمعنى ان وجد اشارة لمفتاح في ارض سهلية يختلف حله ان وجد في ارض جبلية او منطقة تلال ام ان الحل واحد اينما وجد؟
    وانا اعتذر اخي الكريم صقر العشيان منك من كثرة الاسئلة وكثرة الكلام ولكن حبي لطلب العلم من المنبع الصافي دفعني لارتشف كاس العلم رويدا رويدا حتى يترسخ في عقلي قبل قلبي محيطا بكل جوانب الاشارة ومكنوناتها حتى لا يبقى منها شيئا مبهم
    واعود واجدد اعتذري اخي الكريم صقر من الاطالة ومن بقية الاعضاء
    وتقبلوا مني فائق الاحترام اخوكم في الله المحب

------------------------------
    صلو على الحبيب

​بسم الله..جزاك الله كل خير اخي ابو الهدى..ونحن في هذا المنتدى اخوه في الله..

بسم الله..اخي سكة قطار اشكرك على لطفك وياحبذا صوره للمفتاح اذا توفرت لديك..حتى تكون اجابه صحيحه لسؤالك.وتقبل احترامي

بسم الله..شكرا اخي صلو على الحبيب على اخلاقك النبيله..وبالنسبه للاسئله فهذا جوابي..مسيل الماء والرجم الحجري هو مهم لتثبيت اشارة المفتاح ..بالنسبه للقسم الاول من الاشاره تكون اشارة تثبيت واحده..لان المغاره لها مدخل وحيد.الاشاره الثانيه يكون لها مدخلين وتكون اشارة التثبيت اما جرنين صغيرين او زائد وهلالين او حرفي تي صغيرين ..فكل جرن يوجهك الى مدخل..والزائد مع الهلالين كل هلال يدلك على مدخل..اشارة المفتاح هذه تكون اغلب الاوقات في المناطق الجبليه..والتي تكثر فيها المغر.........................ولكل طبيعهة منطقه اشاره فاشارة المفتاح في المنطقه السهله تختلف عن منطقة الجبال...وتقبل احترامي

اخ صقر لازم استاذن من صاحب الصوره وان شاء الله مايرفض

واشكرك على تعاملك الطيب

بارك الله لك أخي صقر العشيان في علمك وجزاك عنا خير الجزاء متابع معك أخي الكريم

بسم الله والحمدلله وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدي رسول الله
                اخي في الله الاخ العزيز صقر العشيان جزاك الله خير الجزاء على تفضلت به وجعله في موازين حسناتك وكلنا آذان صاغية لما تقدمه من علم نفيس لاخوانك فبارك الله فيك واذا سمحت لي في استفسار وهو هل ياتي المفتاح دون اسنان اي مجرد حلقة وساق ؟ وان صح فكيف نتعامل معه اي قياسه ودلالته
                وشكرا لسعة صدركم وتقبل مني فائق احترامي

اخوكم في الله صلو على الحبيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  الاخ الفاضل صقر العشيان اذا كان المفتاح مع دعسة قدم بدون اصابع وحلقة المفتاح على شكل مربع ، على ماذا تدل ،،،

وجزاك الله خير الجزاء ورزقك من حيث لاتحتسب

بسم الله..اخي صلو على الحبيب هل اشارة الحلقه مع الساق لوحدها ام معها اشارات اخرى..لان هذه الاشاره تتشابه مع اشارات اخرى ...وتقبل احترامي

بسم الله..اخي خوي الذيب..ماهو موقع اشارة القدم من المفتاح وماهو قياس المفتاح ..واجابه عامه لديك غرفه تركيه ومقبره رومانيه ..وقياس المفتاح يحدد الهدف بئر او سرداب او مغاره او قبر

بسم الله / اخي صقر طول المفتاح 5 سم القدم قريبة من المفتاح في اتجاه القدم وعلى بعد 15 سم يوجد قبر واشك انه قبر لعدم وجود نصابه عليه كذلك ليس على القبلة بالنسبة للمفتاح بعد اخذ القياس والاتجاه في اتجاه المفتاح يوجد حجر عليه ضلربات على بعد متر من الحجر مكان ردم او تفجير

عطفا على ماذكره الاخ صقر بالرغم انني انتمي الى مدرسه تختلف عن مدرسة الاخ صقر
                          في مجال التركي الا اننا نلتقي كلانا في التنوير والتثقيف وتقديم المعلومه للاخوه المبتدئين

اشارة المفتاح التركي هي اشاره توجيهيه
                          وهذه قاعده مهمه واصيله ويجب ان نتعامل مع هذه الاشاره على هذا الاساس
                          هذه هي النقطه الاولى

النقطه الثانيه في الغالب اشارة المفتاح هي عسكريه لدفين نظامي

اشارة المفتاح في الغالب هي الاشاره ماقبل الاخيره
                          اي انه بعد اشارة المفتاح تكون اشارة التثبيت
                          في الغالب وليس على الاطلاق

اشارة المفتاح قد تكون بحد ذاتها خريطه تحكي لك تضاريس المنطقه

اذا كان المفتاح بحلقه فهي تعني المعسكر وكل سن يعطي اشاره واتجاه
                          بمعنى اذا كان المفتاح بحلقه وثلاثة اسنان
                          فالحلقه تدل على قلب المعسكر او القلعه اذا كان المفتاح على قلعه
                          وعليك ان تاخذ الاتجاه وتبحث عن ثلاث اشارات بحسب اتجاه الاسنان
                          واذا كان امام رأس المفتاح اشاره صغيره فهي اشارة تثبيت
                          وسوف تجد اشاره مشابهه لها بعد تتبع الاشارت تكون للتثبيت

انا انتمي لمدرسه لاتعترف بالقياس بتاتا انما توجيه وتثبيت

تمنياتي للجميع بالتوفيق

اخ صقر تفضل هاذى صور مختلفه للمفتاح ومعه اشارات الصور فى مواقع مختلفه

بسم الله والحمدلله وافضل الصلاة واتم التسليم على سيدي رسول الله
                              الاخوة الاكارم اعضاء المنتدى المبارك السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
                              اخي في الله الفاضل صقر العشيان اسعد الله اوقات بالخير والبركة وجزاك الله خير الجزاء وجعل ما تقدمه لاخوانك في ميزان حساتك
                              والشكر موصول لاخينا الكريم الحجاز جزاه الله خيرا على هذه الاضافة الجميلة منتظرين منه جزاه الله كل خير المزيد لاثراء المواضيع
                              وعودا اليك اخي الحبيب صقر وشكرا لردك الجميل وسؤالي اخي الحبيب هو استفسار فقط عن نقش حلقة وساق متصلات ولكن دون اسنان ليس معها شيء وهذه الاشارة اخي الحبيب صدقا شاهدتها بعيني على صخرة ثابتة راسخة على كتف بئر لجمع الماء والبعض يقول عنه مصنع ماء!
                              اخي الحبيب اعلم حق العلم ان الصور ضرورية للشرح ولكن تعلمون سوء الحال الذي وصلنا اليه نسأل الله ان يفرج كربنا والمسلمين اجمعين
                              اعتذر اخي الحبيب صقر العشيان عن الاطالة واتمنى عليك ان تشرح لنا ما دلالته وهل يعتبر من انواع المفاتيح ام يدل على شيء اخر علما ان الحلقة من الاعلى والساق باتجاه الاسفل وتاتي بشكل مائل واتجاه الحلقة للغرب
                              ودمتم برعاية الله وامنه

اخوكم في الله صلو على الحبيب

​بسمالله..اخي صلو على الحبيب ابحث في اتجاه الساق ربما يكون لديك بئر اخر او تجد حوطه حجريه

يعمل...
                                X