إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إشارة لصليبان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الاخ ابو حمزة
    من الضروري وضع صورا" حتى يمكننا المساعدة.
    نريد صورا" للصخرة التي تقفل الباب.
    تحياتي

إن شاء الله أخي، و لكن ما هو انطباعك؟

اكثر من ممتاز ولكن انتبه للبيزنطيين فعندهم فنون جمة في الافخاخ.
        تحياتي

بارك الله فيك أخي و حفظنا الله و إيّاك من كلّ شر. لكن أخي حسب رأيك ماهي الأفخاخ اللّتي يمكن أن تعترضنا؟ و هل أنّ الدّفين ثمين ليستحقّ كلّ هذا العناء؟ و في صورة تمكّننا من فتح الباب، بماذا تنصحنا قبل الدّخول للمغارة؟

الاخ العزيز
            حبذا لو تضع صورا" للباب وانتبه من الدخول عشوائيا"
            وليكن معك عصا غليظة قوية طولها متران تضرب بها الارض امامك
            بقوة ,او يكون لاحد من معاونيك 3 حجارة متوسطة الوزن 20 كلغ
            فليرم كل 30 سنتمتر حجرا" امامكم وان لم يحدث شيء فليرم الحجر الثاني وهكذا دواليك.
            لا تنس الصور اخي الكريم
            تحياتي

آسف أخي على الصّور و صدّقني أخي قد نسيت آلة التّصوير في البيت و الله شهيد على ما أقول. على كلّ، قمنا هذه اللّيلة بإزاحة الصّخرة العمودية اللّتي عليها إشارة التّثبيت و المربّعات اللّتي حدثتكم عنها. و قد كان عملا مظنيا و شاقّا بحقّ بسبب ضخامة الصّخرة و شدّة تثبيتها. فوجدنا وراء هذه الصّخرة حائطا حجريّا مصقولا أيضا و لكن ليس به أيّ علامة على باب سوى أنّنا حين حاولنا الحفر فيه عشوائيا و جدنا مكانا صلدا (بحجم متر على متر) على خلاف المحيط به و هذا ما دفع أحد الإخوة للقول بأنّه هو الباب لأنّ الباب يكون دائما من الحجر الصّند. فأرجوا أن تنصحوني لأنّ معظم الإخوة أصابهم الإحباط و بدؤوا يفكّرون في عدم العودة إلى المكان نهائيّا.

الاخ العزيز
                من بادئ الامر قلت لك وتمنيت منك ان تأتينا بصور للموقع.
                اعود واكرر لك اخي الكريم نريد صورا".
                تحياتي

إخواني قد قرّرت العودت للعمل على إشارتي هذه، و سأحاول إحضار الصّور اللّازمة للوصول إلى الحلّ. و قبل هذا قرأت كلاما لأحد المفسّرين يقول فيه : <<صليبين – صغير وكبير متجانبين على صخرة
                  وحلو بحساب المسافة بين منتصف الصليبين وتحويلها إلى أمتار والقياس من
                  أسفل الصليب الكبير دلالتها قبر صاحب سلطة أو سيد عشيرة>>
                  فما رأيكم في هذا التّحليل؟

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                    أخي العزيز صاحب الموضوع عندي تقريبا نفس الاشارة و لم أعمل عليها بعد و الصليبين بعيدين عن بعضهما تقريبا نفس المسافة و توجد شرقهما خربة
                    أخي العزيز بالله عليك كم كان
                    عمق الحفر حتى وصلتم إلى الباب و ان فتحتم المغارة فأين وجدتم الهدف و هل كان ذا قيمة تستحق التعب
                    أخي العزيز بالله عليك تحمل كثرة أسئلتي و فضولي و لا تبخل عليّ بالمعلومة وفقك الله و زادك من عنده و يستر عليك

تحياتي
                    [CENTER][COLOR=#008000][B][FONT=arial][SIZE=7]تلميذ الأستاذ أرسوان [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/CENTER]

و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته أخي الكريم.
                      مع الأسف أخي لم نكمل العمل على هذا الرّمز بسبب انكشاف المكان أوّلا و ثانيا لأنّ الفرنسيين قد أقاموا بالمكان و هو ما لم نكن نعرفه من الأوّل.
                      آسف أخي و لكن هذا كلّ ما عندي

يعمل...
                      X