إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق تامين الحفر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• طرق تامين الحفر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفية تامين الحفر ( منقول منتدي احجار )

بالنسبه يا أخي للارض الطينيه فهناك نوعان علي حسب خبراتي النوع الاول قطع من الاراضي الزراعيه التي به مقابر اثريه ويغمره النيل سابقا فهذه المقابر تكون علي اعماق متفاوته تبدا من 6 امتار حتي تصل الي 12 متربسب ارتفاع منسوب الارض من غمر مياه النيل وردم الاهالي لهذه الناطق كما هو موجود بالمناطق الموجوده غرب نهر النيل مثل ميت رهينه البدرشين ميت قادوس سقاره ابوصير وغيره كثير من هذه المناطق فيجب عليك يا سيدي بداية ان تقوم بتحديد المكان صحيحا وبكل دقه فهذا علي حسب ما ذكر في المنتدي سهل ولكن مكلف بالنسبه للشخص العادي لايستطع عليه فعند اذن يجب ان لم تسطتع علي ذلك ان تسلك مسلكا اخر وهو ان تقوم بعمل طلمبة مياه عاديه في المكان
    الذي تشك او تكن متاكدا فيه وان تعمل ذلك علي الاقل في ركنين واعلم انه اذا اعاقه حجرا فان الشخص الذي يعمل لك المجس سيعرف اذا كان حجرا ام سقف مقبره اثريه فاذا كان حجرا فانه سيقوم بكسره بطريقة ما هو يعلمه وهى البريمه علي ما اعتقد واعلم ان موضوع الحجاره موجود كثيرا في مناطق الاهرامات الي ان تصل الي هشور فهو شغل اسر معينه فيجب عليك ان تحدد المسافه المطلوبه اولا واعلم ايضا منسوب المياه لانه تعتبر اخطر واقوي العقبات واعلم ان المياه جند من جنود الله لايستطيع احد ان يوقفه مهما كانت قدرته لان ذلك الموضوع سمعنا منه خرافات كثيرا ولكن بلا جدوي فان ام يكن هناك مياه فغلم انك موفق با مر الله اما اذا كان العكس فعليك ان تقوم بعمل من 2 الي 4 طلمبات ايسون علي عمق لايقل من12 الي 15 متر ويكون خارج نطاق المقبره حتي تقوم بسحب المياه من امامك ويجب ان تقوم بتوفيرمواتير غطس وايضا ان يكون لديك صرف لهذه المياه فيجب ان لا تنظر الي هذه المياه في مراحل الحفر الاولي وعندما تصل الي مرحله معينه من الحفر لا توقف شفط المياه علي الاطلاق وعليك ان تسرع في عملك ام بالنسبه للحفره فمن الممكن ان تجعله مستطيله وهنا من الممكن ان تستخدم الخشب الذي يستخدمونه في مشاريع الصرف الصحي وهذ ا متوفر للعلم وتبدا اطواله من 3 امتار الي 6 امتار واعلم ان الاطوال 6 اتار يكون ثقيل فهو ينزل بدون مجهود ولكن عليك بالاقل واجعل عملية التأمين علي مراحل واذا قمت بعمل الحفره دئريه فعليك بخنزيره خراسانيه كما يطلقون عليه وتكون من الاسمنت والحديدوالرمل والزلط فتقوم بعمل مسافة من 1الي 2 متروعليك ان تقوم بدهنهامن الخارج بزيت سيارت تالف اسود حتي لاتقفل عليه الارض او تقوم بشراء موسير حرسانيه معده لذالك وعليك ان تحفر بداخله واعلم ان ثقل هذه المواسير اوالاخره سيجعله تغوص بامر الله بسهوله عليك فقط ان تحفر بداخله ومن الممكن ان تقوم ببناءه ولكن ليست الافضل واعلم انك اذا قمت بفعل ذلك ان الشخص الذي يحفر سيكون انشاء الله في امان اما في حالة عدم نزولها من الممكن ان تضع عليه اوزان ثقيله مثل شكاير رمل مثلا واعلم جيدا يااخي ان المياه الجوفيه خطيره جدا فان لم تقوم بشفط المياه قبل ان تصل اليك فعلم ان المياه في اخر المراحل من الحفر تأتي المياه محملله برمال فتجد نفسك ترتفع الي اعلي وتردم الحفره بدون ان تشعرلذلك اهم شيء في الموضوع هو المياه وعليك يا صديقي ان تعمل بهذه الحكمه وهي ريش السهم قبل الرمي وهناك نوعا اخر ياسيدي من المقابر الاثريه يوجد في المناطق المؤهله للسكان ولكن لا يوجد به مياه نظرا لارتفاعه عن سطح الارض الطبيعيه بمسافه لاتقل من 10 الي 15 متر تقريبا وهذه المناطق تكون التربه الطينيه كارماد تعبي به بسهوله جدا وتكون امانه وهنا الاسهل يكون الخشب
    بالنسبه يا اخي للحفر في الارض الرمليه ذلك يكون من ا صعب ما يكون فلا تسطيع ان تعمل فيه بدون تامين اطلقا لا كثر من4 امتار والافضل هنا هو الخشاب والحفر في هذه المناطق بالحفرات يكون سهل يوفر لك الجهود وباقل تكلفه ولن تحتاج الي الي اخشاب ولا الي تامين هناك نوع اخروهي الارض الطفليه فتتميز الارض الطفليه بانه قويه جدا تكون مؤمنه جدا فلا تحتاج الي تامين مهما كانت المسافه وتسطيع ان تقوم بعمل انفاق تحت الارض وتكون شديده بعكس الارض الرمليه تكون مقيد بما امامك اوتحتك اما اذا استطاعة ان تصل الي البئر مدخل المقبره فهذا يصعب بطرق التقليديه فانك ستقوم بتفدية الرمال الموجوده في هذا البئر ويكون مئمن هذا البئر جيد ا رزقنا الله واياكم من فضله الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته (واعلم ان النصر مع الصبر وان الفرج مع الكرب وان مع العسر يسرا)
    .اما يا اخي بالنسبه للتامين عليك ان تقوم بتحديد المكان تحيد دقيق وذلك عن طريق عمل طلمبة مياه في ركنين او ثلاثه علي الاقل ونصيحه لك يا اخي في حالة تحديد المكان ان تختار سقف المكان للنزول عليه حتي لا تضيع من الوقت حتي لا تطر الي الدخول تحت المباني او عمل ممرات في الارض الطينيه فهذا من اخطر ما يمكن لانك لا تعمل في ارض طفليه وعليك ايضاان تقوم بعمل ايسونات لشفت المياه قبل ان تصل اليك وان تبعد عن اساس البيت او القواعد الخرسانيه والاكثر امان يا اخي هي الخنزيره الخرسانيه وان تقوم بعمل من متر الي 2متر ثم تحفر بداخله لكي تغوص معك وعليك بدهنه بالزيت الوسخ من الخارج وعليك بشفط المياه بطريقه دائما ولا تتوقف اطلقا وهذا هو اهم شىء في الموضوع يا اخي المياه وعليك ايضا ان تقوم باختيار المجموعه التي ستعمل معك اختيار جيدا

اتمني الافاده للجميع

لكم تحياتي

تسلم يارب بجد انا استفدت من الموضوع دا كتييير

بارك الله فيك اخى ابو فاطنه

شكرا على المعلومة جامد والى الامام

المشاركة الأصلية بواسطة pronto مشاهدة المشاركة
          تسلم يارب بجد انا استفدت من الموضوع دا كتييير
          السلام عليكم ورمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اتمني ان تكون قد افادتك بعض الشيء

لك تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة عبده النحال مشاهدة المشاركة
            بارك الله فيك اخى ابو فاطنه
            السلام عليكم ورمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اتمني ان تكون قد افادتك بعض الشيء

المشاركة الأصلية بواسطة ابو كريم و محمد مشاهدة المشاركة
              شكرا على المعلومة جامد والى الامام
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك اللة خيرا اخي علي المرور

لك تحياتي

معلومات قيمة الف شكر لى المجهود موفق انشاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  فى المثل قالوا اسئل مجرب وماتسائلش دكتور
                  بجد تسلم ايدك يا ابو فاطمة

والله بجد موضوع جامد تسلم ايديك وبتمني اتواصل مع حضرتك بجد ممكن

السلام عليكم ممكن سؤال بس انا محرج من انا عندى مقبره فرعونيه وبها خير كثير بفضل الله هل ممكن يخرج بامر الله بدون اى بشر وشكرا

السلام عليكم

اية ياعم هو فيه كده
                        وياترى عمله كام كيلو ولا مرفوعة فى الجراج
                        ياخى احكى حكايتك
                        وتقبل مرورى

يعمل...
                        X